العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ

النجمة يضيف نقاط الاتحاد ويقترب من العبور لـ «سداسية الكبار»

لحساب الجولة السابعة من تمهيدي دوري كبار اليد

محاولة نجماوية على مرمى الاتحاد   - تصوير جعفر حسن
محاولة نجماوية على مرمى الاتحاد - تصوير جعفر حسن

اقترب النجمة من حسم تأهله الرسمي لـ «سداسية الكبار» في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه المستحق على الاتحاد بالأمس بنتيجة 27-24 لحساب الجولة السابعة من الدور التمهيدي، وإنتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 13-10، وبذلك رفع رصيده لـ 17 نقطة، فيما الاتحاد 13 نقطة.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى بشكل عام، النجمة كان الطرف الأفضل على مستوى الحراسة والدفاع ونجاعة الهجوم، على العكس تماما من الاتحاد الذي دفع ثمن السلبية الهجومية بتصويبات الخط الخلفي العشوائية، وكان بإمكانه في الشوط الثاني الوصول للتعادل استغلالا للنقص العددي غير أن أخطاءه الفردية لم تتوقف مما مكن النجمة المحافظة على الفارق.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 4-4 مع حلول الدقيقة العاشرة، وفيما اعتمد الاتحاد على تصويبات محمود علي من الخط الخلفي واختراقات علي رمضان من الجناح الأيمن، اعتمد النجمة على تحركات حسن شهاب على الدائرة وتصويبات علي عيد المباغته.

ووسط التصويبات العشوائية من قبل لاعبي النجمة وتألق الحارس نايف الزري في التعامل مع تصويبات الخط الخلفي الاتحادية، تحولت النتيجة لـ 6-6 مع الدقيقة 17، ولم يستغل بعد ذلك النجمة خروج عبد المحسن حبيب للإيقاف لمدة دقيقتين وتقدم بفارق هدف واحد فقط 8-7 بسبب إضاعته للفرص السهلة منها رمية 7 أمتار.

وقاد حسين البابور بتصويبات الخط الخلفي النجمة للتقدم بفارق 3 أهداف 12-9 مع الدقيقة 28 في الوقت الذي تسابق لاعبو الاتحاد على الوقوع في الأخطاء الهجومية بسبب فردية ثلاثي الخط الخلفي، لذلك طلب المدرب الاتحادي الوقت المستقطع، وانتهى الشوط بعد ذلك نجماويا بنتيجة 13-10.

ورغم النقص العددي لإيقاف سلمان سلطان، تمكن النجمة بالتماسك الدفاعي القوي من زيادة الفارق لـ 4 أهداف 14-10 وكان بإمكانه تحقيق أكثر من ذلك لولا أخطاؤه الفردية أثناء الهجوم الخاطف، وتواصلت العقم الهجومي الاتحادي بسبب فردية الخط الخلفي ورغم نقص جديد لحسين جنكي تمكن من إيصال الفارق لـ 5 أهداف 17-12.

وفي الوقت الذي تحسنت فيه وضعية الاتحاد الهجومي لنجاح محمود علي في تصويبات الخط الخلفي، فشل في إيقاف النجمة الذي لم يجد صعوبة في اختراق دفاعه عن التسجيل، وتحولت النتيجة لـ 20-15 مع الدقيقة 14، ومع تواصل النقص العددي في النجمة بقي فارق الـ 5 أهداف 22-17 مع الدقيقة 21، ويدين النجمة بالفضل في ذلك لإختراقات سلمان سلطان الموفقة.

ووضع الاتحاد علي عيد تحت الرقابة بغية التأثير على قوة الهجومية في النجمة، إلا أن عباس عبد الكريم سجل للنجمة باختراقات سهلة، وتحولت النتيجة لـ 26-21 مع الدقيقة 27، وانتهت فيما بعد بنتيجة . أدارها معمر الوطني وهاني الشهابي.

العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً