العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ

مداهمات وعملية اعتقال في "الأوساط الإسلامية" في برلين

قام عناصر الشرطة الالمانية صباح اليوم الجمعة (16 يناير/ كانون الثاني 2015) بحوالى عشر عمليات مداهمة في الأوساط الإسلامية" في برلين مما اسفر عن توقيف شخص وذلك في اطار عملية واسعة النطاق، بحسب بيان لشرطة العاصمة.

واعلنت الشرطة ان العملية التي تمت دون حوادث وقام بها "250 عنصرا من الشرطة من بينهم ثلاث فرق للتدخل الخاص"، اسفرت عن "مداهمات في 11 موقعا في الاوساط الاسلامية في برلين" وعن "توقيف مواطن من اصل تركي عمره 41 عاما" اشير اليه باسم عصمت د.

واكدت الشرطة انه ليس هناك اي مؤشر بان الاشخاص المستهدفين كانوا "يخططون لاعتداءات في المانيا".

واضافت ان عصمت د. يشتبه بانه "يتزعم مجموعة اسلامية متطرفة تضم اتراكا او روس من الشيشان او داغستان".

وتعتقد السلطات ان المجموعة كانت تعد "لعمل عنيف وخطير في سوريا"، دون اعطاء تفاصيل اخرى، وان عصمت د. كان يحضر طالبي الجهاد ويمدهم بالدعم المادي والمالي.

واوضحت الشرطة انه "ليس هناك مؤشر بان المجموعة كانت تخطط لاعتداءات في المانيا".

وكانت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل تعهدت امام البرلمان الخميس بمحاربة "المنظرين للارهاب العالمي" بـ "كل الوسائل المتاحة لدولة القانون"، متحدثة امام مجلس النواب لدى تكريم ذكرى ضحايا الاعتداءات التي ارتكبها جهاديون الاسبوع الماضي في باريس.

واكدت ميركل بعد دقيقة صمت تكريما للضحايا الـ 17 "سنحارب بشدة باستخدام جميع الطرق المتاحة لدولة القانون دعاة الكراهية والمنحرفين الذين يرتكبون اعمال العنف باسم الاسلام، ومن يقفون وراءهم والمخربين المنظرين للارهاب العالمي".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:43 ص

      الله لا يبقيهم

      الله لا يبقيهم هالحيوانات .. شوهوا صورة الاسلام وهو منهم براءة .. عساهم كلهم طرد قليلين الادب .. الضيف يحسن مكوثه مو يقتل في اهل الدار هالمجرمين

اقرأ ايضاً