العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

"الإسكان": بدء تخصيص 322 شقة تمليك بـ"سلماباد" الاسكاني

بدأت وزارة الإسكان صباح اليوم الخميس (22 يناير / كانون الثاني 2015) في إجراءات تخصيص 322 شقة تمليك بمشروع سلماباد الاسكاني وذلك حسب أقدمية الطلبات المدرجة على قوائم انتظار خدمة شقق التمليك.

وقال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان أن تخصيص شقق مشروع سلماباد الإسكاني يأتي تنفيذاً لبرنامج توزيع وتخصيص 6166 وحدة سكنية في مختلف محافظات المملكة، استجابة للتوجيه الملكي لملك البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بشأن توزيع وتخصيص الوحدات الإسكانية للمواطنين المستحقين لها في المشاريع المنتهية أو التي هي قيد الإنشاء أو المشاريع الموضوعة حسب الخطة المدرجة لتلبية الطلبات الإسكانية في إطار مشروع بناء 40 ألف وحدة سكنية للسنوات القليلة القادمة.

وقال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان أن مشروع سلماباد الإسكاني يعد أحد المشاريع الكبرى التي قامت الوزارة بتنفيذها خلال السنوات الماضية، واستطاع أن يلبي عدد كبير من الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار، سواء طلبات الوحدات أو شقق التمليك.

وأوضح الحيدان أن الوزارة قامت بالاتصال بالمواطنين المرشحين للاستفادة من شقق مشروع سلماباد لإبلاغهم بالحضور إلى مبنى الوزارة صباح اليوم الخميس لبدء إجراءات التخصيص، والتي تشمل التأكد من ورود أسماء المواطنين في كشوفات المستفيدين، ومن ثم الشروع في إجراء أعمال السحب الالكتروني على الشقق السكنية، مشيراً إلى أن المواطنين قاموا باختيار شققهم على الخارطة الالكترونية وتسلموا الوثائق الرسمية الخاصة بهذا الإجراء، وأبلغتهم الوزارة بأنه فور إكتمال نسب الإنجاز بشكل كامل في المشروع فإن إدارة الخدمات الإسكانية ستقوم بإشعارهم بمواعيد إنهاء الإجراءات التعاقدية والمالية ومن ثم استلام مفاتيح وحداتهم السكنية.

وأضاف الوكيل المساعد أنه وفقاً لإجراءات الإعتيادية في إجراءات تخصيص المشاريع، فإن إجراءات السحب على شقق سلماباد تضمن تقديم شرحاً موجزاً حول مكونات المشاريع وأنواع الوحدات المستخدمة بها، فضلاً عن آلية إجراء السحب الالكتروني وما يعقب ذلك من إجراءات، مفيداً بأن جميع الإجراءات جرت بسلاسة تامة ودون أدنى معوقات.

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان كانت قد شرعت منذ 18 ديسمبر الماضي في تنفيذ برنامج توزيع 6166 وحدة سكنية التي كان قد أعلن عنها وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر خلال مؤتمرٍ صحفيٍ، حيث تقوم الوزارة بتخصيص 17 مشروعاً إسكانياً، ويمتد برنامج التخصيص والتوزيع حتى نهاية شهر فبراير المقبل، ويتضمن العديد من المشاريع الإسكانية الموزعة على جميع محافظات المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:04 ص

      عليهم بالعافية

      عليهم بالعافية وعقبال الواحدت السكنية القديمة

    • زائر 3 | 6:50 ص

      والسائم

      لاتذكر ابدا بين الوزارة والقسائم عداء مستحكم لا ذكر لها هل هو نسيان او تناسي غفلة او تغافل ؟ طلبات قسائم مضى عليها 22سنة واكثر منذ سنة 1993م لا الوزارة تذكرهم ولا البرلمانيون ولا مسئول طلبي 737 بتاريخ 25-9-1993م وغيري كثير ارحمونا رحمكم الله

    • زائر 2 | 6:29 ص

      فاضل 14-1-1995

      الا توهم متزوجين سيستقرون
      ونحن مر علينا الـ 20 عام ننتظر
      وبعد يمكن ننتظر سنوات اكثر
      لان وزير الإسكان شغال في التصاريح المخدرة فقط
      يفكر انا اصدق ! وغيري بعد ما يصدق !
      فاضل 14-1-1995

    • زائر 1 | 6:05 ص

      ننتظر ونجوف لمتى اخرتها

      والله قهر يادنيا ناس يتصلون عليهم بيعطونهم في مدينة حمد وما يبون مطمعين في الشماليه وناس تبي مكان لو في راس البر مو راضين يعطونهم دنيا قهر

اقرأ ايضاً