العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

جامعة البحرين تعقد ورشة "تقنيات تقييم الأداء" لموظفي القطاع العام

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين هيا بنت علي حسن النعيمي بأن الجامعة نظَّمت ورشة عمل بعنوان "تقنيات تقييم الأداء"، وذلك من أجل تدريب عدد من الموظفين في وزارة العمل وجامعة البحرين بلغ عددهم 19 موظفاً لمدة ثلاثة أيام متتالية بفندق الكراون بلازا.

وتهدف الورشة إلى تدريب المشاركين على كيفية استخدام التقييم في تطوير الموارد البشرية، عبر استخدام الممارسات الحديثة لتقييم الأداء الوظيفي ومن خلال تصميم نماذج تحليل الوظائف قبل البدء في عملية التقييم.

وقدمت الورشة المساعد بقسم الإدارة والتسويق من كلية إدارة الأعمال جميلة المحاري حيث تحدثت عن العلاقة بين ضعف الأداء وتقييم الأداء الوظيفي، والخطوات الأساسية في تقييم الأداء، وطريقة التعرف إلى تحديد الوظائف وتحليلها، وكيفية وضع معايير الأداء، وقيــاس الأداء الفعلـــي، والتعرف إلى أخطاء المقيِّمين، ومناقشة التقييم مع الموظف، وعناصر المقابلة الفعالة، وفوائد التقييم المرتكز على الأسلوب الصحيح، والمسائل القانونية والأخلاقية في عملية التقييم، واعتبارات للحــد من الأزمات القانونية، وبعض الدراسات التطبيقية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة الفعاليات المقامة لإمداد المجتمع بأحدث المعارف والمهارات في مختلف التخصصات وذلك مساهمة من الجامعة في مسيرة التنمية بمملكة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً