العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

رئيس الوزراء يؤكد تأييد مواقف اليابان الدولية المتعلقة بالتصدي للإرهاب

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن مملكة البحرين حريصة على بناء شراكة استراتيجية مع دول الشرق وشعوبها ومنها اليابان ونتطلع إلى أن تشهد منظومة التعاون مرحلة غير مسبوقة بالدخول في مجالات جديدة تعزيزاً للعلاقات الوثيقة القائمة التي تربط بين البلدين.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الخميس (22 يناير/ كانون الثاني 2015) سفير اليابان لدى مملكة البحرين كايوشي أساكو حيث هنأه سموه بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده في مملكة البحرين، فيما جدد السفير الياباني دعوة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لزيارة اليابان .

وخلال اللقاء أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن ارتياحه للمستوى المتطور الذي وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين واليابان في مختلف المجالات ، لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ، مؤكداً سموه أن مملكة البحرين حريصة على بناء تعاون قوي مع اليابان في سائر المجالات في ظل الخطوات المتقدمة التي تشهدها العلاقة والتعاون بين مملكة البحرين واليابان والتي تشكل نموذجاً مشرقاً للعلاقة القائمة على الاحترام المتبادل والسعي لتحقيق المصالح المشترك خاصة في ظل ما تمثله اليابان من ثقل اقتصادي وتجاري على المستويين القاري والعالمي.

إلى ذلك فقد أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تأييد مملكة البحرين لمواقف اليابان الدولية المتعلقة بالتصدي لظاهرة الإرهاب مشيراً إلى ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي والتنسيق بين أطرافه من أجل مواجهة الإرهاب والقضاء عليه وتجفيف منابعه.

وتطرق اللقاء إلى بحث أوجه التنسيق بين البلدين تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية ، متمنيا سموه للسفير النجاح في أداء مهام عمله الدبلوماسي. مؤكدا سموه له بأنه سيلقى الدعم والإسناد من الأجهزة الحكومية لتسهيل مهامه الدبلوماسية .

من جانبه أعرب السفير الياباني عن الاعتزاز بما لمسه من حرص صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الارتقاء بالعلاقات البحرينية اليابانية وتطويرها في المجالات المختلفة دعماً وتعزيزاً للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على تطوير أوجه التعاون مع مملكة البحرين والارتقاء بها إلى مجالات أرحب، منوهاً بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور على كافة المستويات بفضل جهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، وهنأ السفير الياباني صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية وبتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة سموه .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً