العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الأوقاف السنية يتفقد موقع جامع الشيخ عيسى بن سلمان بديار المحرق

رئيس «الأوقاف السنية» لدى زيارته جامع الشيخ عيسى بن سلمان بديار المحرق
رئيس «الأوقاف السنية» لدى زيارته جامع الشيخ عيسى بن سلمان بديار المحرق

قام رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بزيارة تفقدية لموقع جامع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في مدينة ديار المحرق مؤخراً.

ومن المقرر الانتهاء من إنشاء جامع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة كلياً بحلول الربع الثاني من العام الجاري 2015، على مساحة قدرها 19,238 متراً مربعاً، متفرداً بمعماره الفريد والمصمم وفق عراقة العمارة العربية الإسلامية، وذلك بحسب ما أفاد بيان أمس الأحد (25 يناير/ كانون الثاني 2015).

ومن المرتقب أن يكون الجامع أيقونة معمارية تتوسطه قبة مصنوعة من الأكريليك الخاص الموشح بالخط العربي وعناصر خفيفة، تعلوه منارة بطول 45 متراً ستتوهج بأكثر الأنوار إشعاعاً ليضفي على المكان جمالاً خاصاً. وسيستوعب الجامع أعداداً كبيرة من جموع المصلين تصل إلى زهاء 800 مصل. ويتميز الجامع بموقع استراتيجي لقربه من المدخل الرئيسي لديار المحرق، ما يجعله الخيار الأمثل للمصلين من المقيمين في ديار المحرق وكذلك الزوار من المناطق المجاورة.

واصطحب رئيس مجلس إدارة ديار المحرق عبدالحكيم الخياط والرئيس التنفيذي للشركة ماهر الشاعر، الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة في جولة شملت الجامع والمرافق التابعة له والتي تشمل مرافق تعليمية مخصصة للنساء والرجال ومجلسين للمناسبات الاجتماعية.

وقال الخياط: «ننتهز هذه الفرصة لشكر الشيخ سلمان على زيارته موقعنا وتقديره لرؤيتنا فيما نهدف إلى تحقيقه في ديار المحرق. نحن في ديار المحرق ممتنون لإدارة الأوقاف السنية على مساندتها لنا في دعم البعد الروحاني الذي ننتهجه والمبادئ الإسلامية السمحاء التي بنيت على أساسها مؤسستنا منذ البداية».

كما تحدث الشاعر عن مدى أهمية الزيارة، وقال: «نولي أهمية كبيرة للحفاظ على الروح الإسلامية في مجتمعنا وسيساهم الجامع في تقوية أواصر المحبة والألفة بين أفراد المجتمع وخلق أجواء التآخي والسلام.

سيكون جامع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة الموقع الأنسب للصلاة والعبادة لجميع قاطني ديار المحرق والمناطق المجاورة وبذلك نكون قد نجحنا في إنجاز الهدف الأسمى في خدمة ديننا الإسلامي الحنيف».

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: «نحن في إدارة الأوقاف السنية فخورون للغاية بأن نكون جزءاً من مبادرة بالغة الأهمية تاريخياً وثقافياً ممثلة بجامع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة. إن المرء الصالح من يستخدم نعم الله في صالح دينه».

وأضاف: «نجدد التأكيد أننا سنبذل أقصى ما في وسعنا في مجال اختصاصنا. كلنا ثقة بأن هذا الجامع النموذجي لن يكون فقط معلماً تاريخياً وثقافياً لإرثنا الإسلامي، ولكن سيكون أيضاً نقطة جذب للسياح كمعلم معماري لا مثيل له. نقدر عالياً ما بذلته ديار المحرق من وقت وجهد بتصرف سليم على كل جزء تفصيلي في المشروع، وصولاً الى إنشائه بتصميم رائع وفق الخطة المرسومة، ونتقدم بأطيب التمنيات لتطلعاتهم اللافتة».

لقد بدأت أعمال الإنشاءات في الجامع في مايو/ أيار 2012، إبان إبرام اتفاقية مع مركز الشرق الأوسط للتجارة والمقاولات ودار الخليج للهندسة لتنفيذ التصاميم والإنشاءات. كما تم تعيين شركة «هورايزن» لاستشارات التصميم الداخلي.

العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:55 ص

      الله على كل ظالم

      ديار المحرق ختصار واضح لنهب اراضينا و سواحلنا و بحارنا و دون وجه حق و مابني على باطل فهو باطل

اقرأ ايضاً