العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

جواهري يؤكد أن تكامل الدور الإقتصادي والعمل الاجتماعي هو المدخل لتمكين الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني

أعرب رئيس مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للمسئولية الإجتماعية للشركات 2015 عبدالرحمن جواهري عن بالغ ترحيبه بجميع المشاركين من داخل مملكة البحرين وضيوفها من الخارج، والذين سيشاركون بخبراتهم ورؤيتهم في هذا التجمع المتخصص الذي يسهم في تعزيز بناء ثقافة المسئولية الاجتماعية.

وأكّد أن وضع هذا المؤتمر والمعرض المصاحب الذي سيعقد في التاسع من فبراير القادم تحت رعاية وزير الطاقّة عبدالحسين علي ميرزا ، يشكل في واقع الأمر إضافة كبيرة لهذا التجمع نظراً للإهتمام الكبير الذي يوليه  لجوانب المسئولية الإجتماعيّة، وتوجيهاته المستمرة الداعيّة لتركيز الجهود على تقديم المبادرات المجتمعيّة التي من شأنها الإرتقاء بالمجتمع والنهوض بأفراده.

واضاف أنه يتعين على الشركات الناجحة تأكيد دورها النشط في إعادة الجميل للمجتمع الذي شكل عنصراً أساسياً وهاماً في نجاح تلك الشركات وتحقيقها للأرباح، فلولا مساعدة المجتمع وعناصره، لما تمكنت الشركات الناجحة من المحافظة على نجاحاتها ومكتسباتها، مشيراً في هذا السياق الى أنه على الشركات تشجيع التأثير الإيجابي على المجتمع من خلال تنفيذ أنشطة متنوعة، سواء أكانت متعلقة بالبيئة أو بالمستهلكين أو بالموظفين أنفسهم أو حتى بالمساهمين.

وأوضح جواهري بأن مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للمسئولية الاجتماعية الثاني للشركات 2015 يشكل فرصة جيدة للجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والخبراء وحتى الجمهور للإلتقاء ومناقشة آخر التطورات في المواضيع ذات العلاقة بالرعاية المسؤولة على مستوى العالم بأسره، وكيفية تقديم الخدمات للمجتمعات التي نعيش فيها على نحو أفضل مما نقدمه في الوقت الحالي، مضيفاً أن المؤتمر سيشهد عرضاً لنماذج عدد من المشاريع ذات الصلة بخدمة المجتمع والتي يمكن للأفراد والمؤسسات التعاون سوياً في تفعيلها والإنتقال بها من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ الناجح.

وبصفته رئيساً للمؤتمر، وجه عبدالرحمن جواهري الدعوة لجميع المؤسسات المهتمة سواء محلياً أو خارجياً للمساهمة في إنجاح هذا التجمع المتخصص والهادف، وذلك عبر المشاركة في المعرض الموازي للمؤتمر، والذي يستقبل مشاريعهم سواء المكتملة أو تلك التي لا تزال في مرحلة الإنشاء.

وقال ان مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للمسئولية الاجتماعية للشركات 2015 يشكل فرصة سانحة لإلتقاء العديد من الخبراء والمهتمين من مملكة البحرين والمنطقة والعالم، لمناقشة آخر المستجدات في شئون الرعاية الإجتماعية للشركات وكيفية توجيه المشاريع والمبادرات التي تصب في هذا الإتجاه نحو المجتمع، مشيراً إلى تواجد العديد من الشخصيات الرفيعة من متخذي القرار تحت سقف واحد، الأمر الذي يجعل من هذا التجمّع فرصة مواتيّة لتطوير الأعمال التجارية واكتشاف الفرص التي توفرها الأسواق المحلية أو العالمية، مما يُسهم في توسيع شبكة العلاقات سواء بالنسبة للأفراد أو الشركات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر والمعرض المصاحب.

وكشف رئيس المؤتمر عن أنه سيتم خلال فعاليات هذا التجمع عرض آخر المستجدات ذات الشأن وأكثرها تطوراً وحداثة، مما سيتيح إجتذاب مصادر تمويل عامة أو خاصة والتعرف على الإمكانيات المتاحة بهذا الخصوص من أجل تمويل المشاريع التي تخدم المجتمع وقطاعاته المختلفة.

الجدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للمسئولية الإجتماعية للشركات سيقام تحت رعاية وزير الطاقّة عبدالحسين علي ميرزا  وذلك خلال الفترة من 9 لغايّة 11 فبراير القادم، وتنظمه جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

ومن المؤمّل أن يشهد المؤتمر والمعرض حضور نخبة مميزة من الخبراء الدوليين من أجل تبادل الخبرات ومعالجة القضايا الملحة. كما سيتطرق المؤتمر إلى العديد من النظريات المثبتة والموثوقة، بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات والحلول العملية إلى جانب التقنيات من أجل توجيه المسئولية الاجتماعية إلى الجهات والقطاعات اللازمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً