العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

وفد أممي يطّلع على تجربة «المركزي للمعلومات» في الخدمات العامة

المنامة - الجهاز المركزي للمعلومات 

26 يناير 2015

استضاف الجهاز المركزي للمعلومات وفداً أمميّاً من 21 دولة، وأطلعه على تجاربه في مجال الخدمات والمشاريع الإلكترونية والتي يضطلع بها الجهاز ويحرص على تقديمها إلى الأفراد والمؤسسات بطرق سهلة وميسرة ومبتكرة.

كما أطلع الوفد على عدد من تلك الخدمات الإلكترونية كان أبرزها خدمات بطاقة الهوية وخدمات نظام تصاريح الطرق وخدمة نظام البيانات المفتوحة وخدمات نظم المعلومات الجغرافية.

إلى ذلك، أكد رئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد العامر أن ريادة مملكة البحرين في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية المتميزة استقطبت أنظار العالم، وجعلت منها نموذجاً تحتذي به بقية دول العالم، مبيناً أن تكرار الزيارات فرصة لنقل الخبرات والاطلاع على أفضل التجارب، موضحاً أن حرص إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة (UNDESA) على التعاون مع الحكومة الإلكترونية بإعادة تكرار تجربة العام الماضي الناجحة والمتمثلة بزيارة وفد من 15 دولة من مختلف أصقاع العالم للاطلاع على تجارب حكومة مملكة البحرين في هذا المجال لهو خير شاهد على ذلك، مبيناً الحرص الذي توليه الدولة من خلال توفيرها البنية التحتية المؤهلة والكبيرة والتي أسهمت في الارتقاء بالبيانات والمعلومات إلى مستويات المعرفة وعززت من دعم صناعة القرار.

وأوضح أن من شأن توافر المعلومات والبيانات بصورة صحيحة ودقيقة ستمكن صانع القرار من تحويلها الى معرفة يمكن استخدامها في المشاريع التي تخدم المواطنين.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها وفد أممي من 21 دولة للجهاز المركزي للمعلومات صباح أمس الاثنين (26 يناير 2015) وذلك للاستفادة من تجربة مملكة البحرين الإلكترونية وللاطلاع على تجارب الجهاز في مجال الخدمات العامة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن البرنامج الذي تنظمه هيئة الحكومة الإلكترونية للمرة الثانية على التوالي للوفد الأممي بتنظيم من إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة (UNDESA).

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً