العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

فابيوس: المسلمون اول ضحايا "الارهاب"

دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الثلثاء (27 يناير / كانون الثاني 2015) إلى التعاون الدولي ضد التطرف وقال ان المسلمين هم اول ضحايا "الارهاب".

وصرح للصحافيين في الكويت انه عندما قاتلت الكويت وفرنسا "ضد الارهاب، قاتلنا ليس فقط الكذابين ولكن كذلك القتلة .. والمسلمون كانوا اول ضحايا هؤلاء الارهابيين".

ودعا فابيوس الى المزيد من التعاون الدولي القوي لكبح التطرف وقال "هذه معركة يجب ان نكسبها".

وبدوره قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح ان آراء الكويت وفرنسا "متطابقة"، مجددا الادانة الشديدة "للهجمات الوحشية في فرنسا"، في اشارة إلى سلسلة الهجمات التي ادت إلى مقتل 17 شخصاً في فرنسا.

وحذر الصباح من ان "الارهاب يشكل تهديدا لنا جميعا" داعيا الى بذل مزيد من الجهود لتجفيف تمويل الجماعات المتطرفة ووقف تجنيد المقاتلين في صفوفها.

وفي وقت سابق من الثلثاء اكد فابيوس ان فرنسا والكويت "ستعملان معا اكثر فاكثر" في المستقبل.

وقال الوزير في افتتاح مصنع لتحلية مياه البحر في الزور جنوب مدينة الكويت ان "الكويت مستثمر مهم جدا في فرنسا ونأمل ان تستثمر اكثر فاكثر في بلدنا".

وحول العدد المتزايد للسياح الكويتيين الذين يزورون فرنسا، قال فابيوس انه "اتخذ قرار منح تأشيرات الدخول خلال 48 ساعة". واضاف "لن يكون هناك مكان تمنح فيه التأشيرات بشكل اسرع مما يجري هنا".

والتقى فابيوس الذي وصل الكويت الثلثاء، امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح وكبار المسؤولين في الحكومة.

وهي اول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي إلى بلد مسلم منذ الاعتداء الذي استهدف صحيفة شارلي ايبدو الاسبوعية الفرنسية الساخرة الذي اسفر عن سقوط 12 قتيلا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً