العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

وزير الأوقاف الكويتي: إبعاد أئمة الفكر السياسي المتطرف

أكد وزير الأوقاف الكويتي يعقوب الصانع أن خطب الجمعة تحتاج إلى إعادة نظر من حيث موضوعاتها المطروحة.

ونقلت صحيفة «القبس» الكويتية أمس الثلثاء (27 يناير/ كانون الثاني 2015) عن الصانع قوله إن «أي إمام سينجرف عن الخطبة والدروس ويبث أي أفكار جهادية سنتصدى له، ولن أسمح باستغلال المنابر إلا لما يخدم رسالتها، وسيتم إبعاد أي إمام له فكر مشبوه بجوانب سياسية وأفكار متطرفة، فالإمام كالطبيب يعالج الناس، فإذا كان فكره مسموماً فسيسمم المجتمع».

وبين الصانع أنه أمر بتطوير الخطب وتفعيلها عن طريق تناول عدة مواضيع يعاني منها المجتمع وتحتاج إلى تسليط الضوء عليها، ومن أهمها قضايا الواسطة والفساد المالي والإداري وأخذ الرواتب بلا عمل وتزوير البصمة.

في سياق آخر، صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمس أن فرنسا والكويت «ستعملان معاً أكثر فأكثر» في المستقبل.

وقال فابيوس في افتتاح مصنع لتحلية مياه البحر في الزور جنوب مدينة الكويت إن «الكويت مستثمر مهم جداً في فرنسا ونأمل أن يستثمر أكثر فأكثر في بلدنا». وبشأن العدد المتزايد للسياح الكويتيين الذين يزورون فرنسا، قال فابيوس إنه «اتخذ قرار منح تأشيرات الدخول خلال 48 ساعة». وأضاف «لن يكون هناك مكان تمنح فيه التأشيرات بشكل أسرع مما يجري هنا».

وسيلتقي فابيوس الذي وصل أمس إلى الكويت، أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح وكبار المسئولين في الحكومة. وهي أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي إلى بلد مسلم منذ الاعتداء الذي استهدف صحيفة «شارلي أيبدو» الأسبوعية الفرنسية الساخرة.

العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً