العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

الضباب خلف 5 ضحايا و59 جريحاً...و23 سيارة إسعاف تعاملت مع الحادث

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 يناير 2015

تصدر الحادث المروري المؤسف الذي وقع، أمس الأول الاثنين (26 يناير/ كانون الثاني 2015)، في منطقة العبدلي بدولة الكويت، لحافلة ركاب بحرينية في طريقها لزيارة العتبات المقدسة في العراق، عبر الأراضي الكويتية، وخلف خمس ضحايا، منهم أربعة بحرينيون، عناوين الصحف الكويتية.

فقد نقلت صحيفة «الراي الكويتية» روايات مصابي الحادث، فيما قال الناجون من «حادث العبدلي» لصحيفة «القبس»: «ذوونا ماتوا في أحضاننا... ولم نقدِّم لهم شيئاً». بينما نقلت صحيفة «السياسة» الكويتية أن المتوفى الرابع كان على قيد الحياة لحظة إخراجه إلا أنه فارق الحياة أثناء نقله للمستشفى.

وقالت صحيفة «الراي» الكويتية في عددها الصادر أمس الثلثاء إن خمسة قتلى ونحو 59 جريحاً حصيلة الحادث الضبابي الذي انخرطت به على طريق العبدلي عند كيلو 56، خمس سيارات (حافلة ركاب بحرينية وقاطرتان وهاف لوري ووانيت)، واختلطت فيه دماء الضحايا مع حديد الآليات.

وعن التفاصيل، صرح وكيل وزارة الصحة خالد السهلاوي بأنه في تمام الساعة 8:09 من صباح أمس الأول (الاثنين) ورد إلى غرفة عمليات الطوارئ الطبية بلاغ عن تصادم وانقلاب حافلة نقل ركاب بحرينية وصهريج ماء، بالإضافة لشاحنة نقل مواد ثقيلة على طريق الشيخ جابر الأحمد آتية من العبدلي باتجاه مدينة الكويت، وعليه تم أخذ البيانات المتعلقة بالحادث من المبلّغ وتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بإدارة الحوادث فور الانتهاء من استكمال بيانات الحادث، وعند تحرك سيارات الإسعاف باتجاه موقع الحادث، قامت غرفة عمليات الطوارئ الطبية بإخطار مستشفى الجهراء المعني باستقبال الإصابات وفق خطة الطوارئ، بالإضافة إلى المستشفيات المساندة (الفروانية والصباح).

من جانبه، أرجع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور في الكويت اللواء عبدالله المهنا السبب الرئيسي بوقوع حادث العبدلي المأساوي أمس الأول (الاثنين) إلى الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها البلاد، بحسب ما نقلت صحيفة «الجريدة» الكويتية في عددها أمس (الثلثاء).

العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً