العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

«WTDI» يعقد برنامج «استراتيجيات التغيير الإداري» في فبراير

منصور الجمري
منصور الجمري

ينظم معهد الوسط للتدريب والتطوير (WTDI) برنامج «استراتيجيات التغيير الإداري (Change Management)» في النصف الأول من شهر فبراير/ شباط المقبل، وذلك استكمالاً لبرامج القيادة والإدارة التي نظمها المعهد خلال العام الماضي، وشملت «القيادة» و«الثقافة المؤسسية» والتي يقوم بتنفيذها الدكتور منصور الجمري.

وأشارت المساعد التنفيذي لمعهد الوسط للتدريب والتطوير نادية كاظم بالقول: «إن طرح هذا البرنامج يأتي تلبية للتوصيات التي تلقيناها من المشاركين في دورات «القيادة الفعّالة» و«الثقافة المؤسسية»، حيث إن قيادة التغيير في المؤسسات تعتبر من أبرز تطبيقات القيادة الفعالة».

وأضافت «تركز «استراتيجيات التغيير الإداري (Change Management)» على الحاجة المؤسسية للتغيير، كضرورة للتطوير ومواكبة المتطلبات الحديثة للأعمال، كما تتناول معوقات التغيير، ومناهج التعامل معها، بالإضافة إلى الأنماط الإدارية في التغيير الإداري وعناصر نجاحها وطرح تجارب عالمية ومقاييس الأداء».

وأضافت «تشمل «استراتيجيات التغيير الإداري (Change Management)» تقييم جاهزية المؤسسة، واستعداد العاملين فيها، كما تشمل الثقافة المؤسسية وكيفية تطويرها، وتقييم الموظفين، وإعدادهم بروح الفريق الواحد على أساس رؤية مستقبلية تواكب التحديات وتغتنم الفرص. كما تستعرض الاستراتيجيات الناجحة لبناء الوعي حول الحاجة إلى التغيير الإداري وخلق الرغبة بين العاملين، وتمكين الفرق الإدارية من رعاية الأنشطة المساعدة من خلال مشاركة فعالة وواضحة في جميع المراحل العملية، واعتماد منهجية التحسين المستمر».

يذكر أن البرنامج التدريبي «استراتيجيات التغيير الإداري (Change Management)» سيعقد في 8 و 9 فبراير 2015، وسيحصل المشاركون على شهادة ضمن اشتراطات التدريب التي تشرف عليها إدارة شئون معاهد التدريب بوزارة العمل.

العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً