العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

النائب الجودر يطالب بوضع ضوابط للسفر أثناء انعدام الرؤيا

تقدم النائب محمد الجودر بوافر الشكر والتقدير إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على اهتمام سموه البالغ بالحادث المروري الأليم الذي وقع في طريق العبدلي في دولة الكويت، كما توجه بجزيل الشكر إلى السلطات الكويتية لوقفتهم الإنسانية اللافتة مع ذوي الضحايا والمصابين، سائلا الله عز وجل أن يوفق البحرين والكويت قيادة وشعبا لما فيه الخير للدولتين الشقيقتين.

وتقدم الجودر في بيان صحافي، بأحر التعازي القلبية لأهالي الضحايا، سائلا الله تعالى آن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وتمنى الجودر وبعد وقوع هذا الحادث المرير الذي هز مملكة البحرين، ورغم أن قلوبنا مؤمنة بالقضاء والقدر، بأن نتعلم من أخطائنا ونأخذ العبرة، في أن توضع ضوابط معينة لأصحاب الرحلات إبان هبوب موجات الغبار أو الضباب، بخاصة وان الأرصاد الجوية اليوم قادرة على التنبؤ بوصولها قبل مجيئها بأيام.

ورغم أن وزارة الداخلية الكويتية إضافة إلى إفادات الشهود قد أكدوا أن السبب الرئيس لوقوع الحادث هو سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤيا بسبب الضباب، فإن النائب الجودر يطالب بمزيد من التحقيقات حول كيفية وقوع الحادث، وتبيان حقيقة ما جرى مع شاحنة الطوب، والكشف أيضا على سلامة الحافلة وصلاحيتها، ضمانا لعدم وقوع حوادث مشابهة بالمستقبل، مؤكدا في ذات الوقت، وجوب استيفاء شروط الحصول على رخصة سواقة الحافلة خارج البحرين، مستدركا ان عمر السائق الشاب رحمه الله (26 سنة) ليؤكد استيفائه للشروط اللازمة، لكن المطالبة بالتقيد بالشروط والقوانين هو من باب الحرص على أرواح المواطنين، وفي النهاية لا يمكن لأحد فينا رد القضاء والقدر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:05 ص

      كلام صحيح ولكن

      من راح يطبق

    • زائر 3 | 5:59 ص

      شكرًا لاهتمام سعادة النائب. لكن

      رجاء. ثم رجاء و بعدها رجاء. لا تعالجوا المشاكل بالحلول الترقيعية. ادرسوها مع المتخصصين. احترموا آرائهم و استنتجوا الحلول و طبقوها بالقانون.

    • زائر 1 | 4:26 ص

      شكرا سعادة النائب

      كلامك عين الصواب ونشكر إهتمامك

    • زائر 2 زائر 1 | 5:33 ص

      نعم

      نعم كلام سعادة النائب في عين الصواب ومن المفترض من الحكومة الموقرة بالتنسيق مع جوازات وجمارك جسر الملك فهد انزال تعميم بعدم السماح لاي مركبة بالمغادرة في حال انعدام الرؤية حسب النسبة المؤوية وبالتنسيق مع ادارة الارصاد مثل ادارة خفر السواحل في مثل تلك الحالات بعدم خروج الصيادين للبحر

اقرأ ايضاً