العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

وفد من مستشفى "هوبكنز الأميركي" يزور البحرين لتقييم وضع العناية بمرضى "السكلر"

بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بمكتبه اليوم الأربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015) الوفد الطبي رفيع المستوى من جامعة مستشفى جونز هوبكنز الأميركي الذي يزور مملكة البحرين خلال الفترة من 26 إلى 29 من يناير/ كانون الثاني الجاري وذلك بهدف تقييم الوضع الحالي للعناية بمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر).

وفي بداية اللقاء رحب الوزير باستشارية ومديرة قسم أمراض فقر الدم المنجلي بمستشفى جامعة جونز هوبكنز الدولي صوفي لانزكرون والوفد الطبي المرافق، معرباً عن تمنياته بأن تحقق الزيارة أهدافها المنشودة بنجاح من حيث تقييم مجمل الخدمات العلاجية والتشخيصية لرعاية مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) في مملكة البحرين.

واطلع الوزير خلال لقائه بالوفد على نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها الوفد الطبي خلال هذه الفترة إلى كل من قسم الطوارىء والحوادث ومركز أمراض الدم الوراثية وأجنحة المرضى بمجمع السلمانية الطبي، إلى جانب زيارة مركز يوسف إنجنير الصحي والاجتماع بالطواقم الطبية والتمريضية وذلك للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

وأكد الوزير على أهمية زيارة الوفد الطبي من حيث العمل على تطوير مختلف الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لمرضى السكلر في البحرين، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من الخبرة الأميركية العريقة في هذا المجال والتي تصب في مصلحة مرضى السكلر وقال بأن الارتقاء بكفاءة وجودة الخدمات الصحية يعتبر من محور اهتمام وزارة الصحة بهذه الفئة.

ومن جهتها أعربت صوفي لانزكرون والوفد الطبي المرافق عن شكرهم لوزارة الصحة لإتاحة الفرصة أمام الاطلاع عن كثب وبصورة مباشرة على كافة الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة لرعاية مرضى فقر الدم المنجلي والتي فتحت المجال أمام الوفد أيضاً للقاء المرضى وذويهم والتعرف على مستوى الإمكانيات ومدى التجهيزات والإجراءات المتبعة في مجال علاج مرضى السكلر في البحرين وسبل تحسين وتطوير هذه الخدمات.

وفي هذا الإطار أكد الوفد الطبي بأن الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر في البحرين تضاهي الخدمات المقدمة في كافة دول العالم.

وفي ختام اللقاء أكد وزير الصحة على دعم الحكومة وجهودها الرامية إلى تطوير القطاع الصحي في المملكة، واهتمام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوفير سبل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والعمل على مواكبة أحدث الطرق والبرتوكولات العلاجية والتشخيصية من خلال الاستعانة بالخبرات العالمية العريقة في مجال أمراض الدم الوراثية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً