العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

"الكلمة الطيبة" تفتتح ملتقى الربيع السنوي الخامس

افتتحت جمعية الكلمة الطيبة مساء اليوم الأربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015) ملتقى الربيع السنوي الخامس للأطفال برعاية الرئيس الفخري سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في المرحلة العمرية (10-12 عامًا)، تحت شعار (باللعب... نتعلم الحياة)، وذلك بحضور وتشريف سفير المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى البحرين محمد علي عبد الحميد سراج، وصفية كانو، ورئيس مخيم الحرس الوطني العقيد الركن محمد عبدالله ربيعه، ومدير مكتب سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة يوسف العربي، وعدد كبير من الضيوف وأولياء الأمور، ويستمر الملتقى خلال الفترة من 27 – 30 يناير الجاري، بمشاركة أطفال ومشرفون من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي مستهل كلمته قدم رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع تعازيه ومواساته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى شعب المملكة العربية السعودية الشقيقة بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مشيدا بمواقفه الناصعة تجاه القضايا العربية والإسلامية وما قدمه من جهود كرس من خلالها حياته لخدمة بلده وبناه نهضته.

وقال بأن "الخمس سنوات التي مضت على بداية انطلاق معسكر الربيع الخليجي للأطفال حققت نجاحات عدة منذ انطلاقته في فبراير من العام 2011م، فكان من أبرز ثمرات هذا الملتقى تحوله من النطاق المحلي إلى الخليجي ليجمع أطفال دول مجلس التعاون الخليجي على هذه الأرض الطيبة ليتعارفوا ويكونوا الصداقات ويزيد الترابط والتلاحم بين شباب وقيادات المستقبل بدول مجلس التعاون الخليجي".

وأشار بوهزاع إلى "أن من أبرز ثمرات الملتقى ولادة برنامج (غراس التربوي) الذي يعني بتربية وتعليم وتدريب الأطفال والناشئة على الكثير من المهارات الحياتية والدروس التي تنمي الحس الوطني وتوقظ وعي الطفل على أهمية التعاون والاعتماد والثقة في النفس وتنمية العقل والروح".

و أشاد رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع باهتمام ورعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية، التي "كان لها الأثر الكبير في النجاحات والانجازات التي تحققت، وذلك لإيمان سموه بأهمية رعاية النشء والاهتمام بهم كونهم الثروة الحقيقية لمستقبل الأوطان، فكان دعمه سخيا وكانت متابعة سموه واهتمامه دافعا للجميع لبذل المزيد من العطاء ليتكامل العمل وتتحقق الأهداف ويتطور الانجاز من عام إلى آخر، ولن يقف هذا العطاء بإذن الله تعالى ما دامت النوايا صادقة ومخلصة ورب العزة جل جلاله يحفنا برعايته وتوفيقه".

ودعا بوهزاع في ختام كلمته "أن يحفظ الله البحرين، وأن يعز الأوطان العربية والإسلامية، وأن يديم نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ الوطن بقيادة جلالة الملك حمد ين عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظهم الله، كما تقدم بشكره وتقديره لراعي الملتقى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة وللمؤسسات الداعمة وأعضاء اللجنة المنظمة".

وقالت اللجنة المنظمة للملتقى بأن برنامج الملتقى يشمل فعاليات تطوعية عديدة تجمع بين التدريب والتوعية والرياضة والترفيه، والتي تنمي في نفوس المشاركين روح المبادرة والاعتماد على الذات، والعمل ضمن فريق لخدمة المجتمع والوطن. وقد وضعت جمعية الكلمة الطيبة هذا البرنامج باستشارة نخبة من المختصين في برامج الأطفال.

وقد بدأ البرنامج باستقبال الوفود على مدار اليوم الأول، يوم أمس الثلاثاء قبل أن تنطلق الفعاليات في صباح اليوم بالتجمع في الفندق والتسجيل وتقسيم المجموعات مع توجيه إرشادات للأطفال المشاركين حول نظام الملتقى وأهدافه وبرامجه اليومية، التي تعتمد على أسلوب (اللعب) كوسيلة وحيدة لتعلم مهارات جديدة في الحياة.

وقد اشتمل برنامج اليوم على ورش عمل تدريبية بمركز سلمان الثقافي، وزيارة ترفيهية لأرض المرح ، و المشاركة في حفل الافتتاح حيث شارك الأطفال في فقرات الحفل بينما نظم المشرفون لقاءا تعارفيا مع لتبادل الخبرات الخليجية في مجالات الطفولة.

وأضافت اللجنة بأن اليوم الثالث الذي يبدا صباح غد الخميس 29 يناير يتوجّه المشاركون إلى الدفاع المدني بمدينة حمد لحضور دورة تدريبية، قبل المشاركة في ورش عمل بمنتزه الأميرة سبيكة، يعقبها جولة بالمتنزه لمشاهدة مختلف أنواع النباتات، والتجول في فضاء واسع مليء بأشجار الزينة والنخيل والأشجار المثمرة، إضافة إلى المسطحات المائية البديعة، وأماكن الترفيه وألعاب الأطفال المتنوعة والكثيرة، وسيزور المشاركون في مساء اليوم نفسه المركز العلمي الذي أصبح جزءًا من مجتمع العلوم التربوية الدولي، حيث يشاركون في عروض العلوم المرحة وهي عروض شيقة ومثيرة، بما تشمله من ألعاب تعتمد على الحماس والفكاهة، ثم يعودون للفندق لتقديم حفل سمر للمجموعات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً