العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس جمعية الأطباء يقدم لطلبة متفوقين شرحاً عن مهنة الطب

أقامت جمعية الأطباء لقاء مفتوحاً مع عدد من الطلبة المتفوقين من مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين قدم خلاله رئيس الجمعية محمد عبدالله رفيع للطلبة شرحاً وافياً عن دراسة الطب البشري وتخصصاته، وعن حياة الطبيب من النواحي المهنية والاجتماعية والمادية وغيرها. كما قدم شرحاً عن رؤية واستراتيجية جمعية الأطباء البحرينية ودورها في خدمة أعضائها والقطاع الطبي والمجتمع البحريني.

وأكد رفيع خلال اللقاء الذي أقيم في مقر الجمعية بالجفير على الطابع الإنساني لمهنة الطب البشري والذي يجب أن يتقدم على الطابع المادي. وقال «مع مراعاة احتياجات الطبيب المادية إلا أن مهنته ترتكز أولاً وأخيراً على إنقاذ حياة البشر والتخفيف من آلامهم».

وأشار إلى أن الطالب الراغب بدراسة الطب كمهنة مستقبلية عليه الاهتمام أكثر بمواد العلوم وغيرها، مع الأخذ بعين الاعتبار طول مدة الدراسة والتخصص من جهة، وظروف عمل الطبيب المتعلقة بالمناوبات وتحمل المسئولية بشكل كامل من جهة أخرى.

وحذر رئيس الجمعية الطلبة الحضور من اختيار الجامعات غير المعترف بها لدراسة الطب البشري، والتي لا يمكن معادلة شهادة خريجيها الذين يكونون غالباً بمستوى علمي ومهني متدني.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً