العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

بلومبيرج: سامسونج لن تستخدم معالجات كوالكوم في «جالاكسي إس6» المرتقب

ذكرت وكالة الأنباء «بلومبيرج» نقلاً عن مصادر لم تسمها أن شركة سامسونج لا تعتزم استخدام معالجات كوالكوم في الإصدار التالي من سلسلة الهواتف الذكية الرائدة «جالاكسي إس» Galaxy S.

ويرى محللون أن مثل هذه الخطوة ستكون ضربة لتوقعات كوالكوم المالية للعام 2015، وخاصة بعد أن توقعت الشركة بالفعل في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 أن تشهد ضعفاً في إيراداتها السنوية خلال السنوات الخمس المقبلة. وكانت سامسونج التي تعد أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، أحد أبرز زبائن شركة كوالكوم الأميركية.

وأفادت بلومبيرج أيضاً بأن المعالج الجديد، «كوالكوم سنابدراجون 810»، شهد ارتفاعاً في درجة الحرارة أكثر مما ينبغي خلال اختبارات سامسونج، لذلك قالت وكالة الأنباء التي تهتم بأخبار التجارة والاقتصاد إن الأخيرة تعتزم استخدام المعالجات الخاصة بها بدلاً من ذلك.

وقال محللون إن المعالج «سنابدراجون 810» واجه العديد من المشكلات في الأداء، وهي المشكلات التي قد لا يمكن حلها في الوقت المناسب لدى إطلاق الهاتف الذكي المرتقب «جالاكسي إس6» من سامسونج.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تقوم سامسونج بكشف النقاب عن هاتفها الذكي الجديد على هامش المعرض التجاري «المؤتمر العالمي للجوال» MWC 2015 الذي ينطلق في أوائل مارس/ آذار المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً