العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

صيادان يمثلان الاثنين أمام القضاء القطري وعائلتهما تناشد الإفراج عنهما

أكدت عائلة كل من الصياد عقيل عبدالله وعبدالكريم عيسى أن يوم الاثنين (2 فبراير/ شباط 2015) سيعرضان أمام المحكمة القطرية وذلك بعد أن احتجزتهما خفر السواحل بدولة قطر في (15 يناير/ كانون الثاني 2015).

وأوضحت العائلة أن خفر السواحل في قطر أوقفت فردين من العائلة، إذ تم توقفيهما أثناء رحلة بحرية، إذ أنهما اعتادا على القيام برحلة بحرية بين فترة وأخرى لكونهما هاويين ولديهما رخصة.

وأشارت العائلة إلى أنه تم توجيه تهمة الدخول للمياه الإقليمية القطرية لهما، في الوقت الذي لم يكن للصيادين علم بأنهما وصلا للحدود القطرية.

وذكرت العائلة أن بعد توقيفهما عُرضا على النيابة العامة في قطر، وتم التحقيق معهما لفترة من الزمن، إلا أنه لم توجه لهما تهم سوى أنهما قاما بالدخول للمياه القطرية الإقليمية، وقد أحالت النيابة العامة القضية إلى المحكمة لتنظر في أمرهما، إذ إنه كان من المتوقع أن يمثل الصيادان أمام المحكمة في (22 يناير 2015)، إلا أنه أجلت إلى الاثنين (2 فبراير 2015).

وناشدت العائلة الجهات المعنية في البحرين وقطر متابعة القضية والإفراج عنهما، وخصوصاً مع قرب موعد مثولهما أمام المحكمة، والتزامهما بوظائفهما.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:43 ص

      يابى هشي كلام عواير بالزرانق اشبيكم انتم ..

      هذا اللي جيدين فيه "حتى عوائلهم تناشد الافراج" عفوا هي المسألة "قوتره" على رأي اهل العراق. يابى عوائلهم يحشوا عشرة بالشهر يابى هذا امن دولة امور حساسة جدا حتى المليون وليكم انتوا وين قاعدين تظون مجلس حريم "بشاي الضحى" هذا مساس بامن دولة يترب عليه هواي مغازي. ومن يكون عوائليهم حتى لو كان عوايلهم من الاسرة الحاكمة. قطر لن تنصاع ابد لانه لا المرة الاولى ولا العشرة بل العشرين . على حسب كلام زائر (1)

    • زائر 2 | 7:19 ص

      هههههههههه حلوة ذي

      يقولك ماندري اننا دشينا حدود قطر
      تستاهلون اللي يصيدكم دام ماتحترمون سيادة دولة ثانية ولا قوانينها, متى بنتعلم احنا البحرينيين اننا نحترم القوانين؟؟

    • زائر 1 | 6:27 ص

      الاستهتار واللامبالاه والضرب بالقوانيين والانظمة بالهواء لدولتكم والدول المجاور هذه نتائجها.هكذا هم الابطال فهنيئا لكم هذه الشجاعة،،حتى الكويت سوف تعاملكم هكذا.

      ما هو الاستهتار في جميع الامور في السياقة في المشى في مراعاة القوانين والانظمة المرورية والجوية والبحرية هكذا بعض الفئات تستهتر في انظمة دولتهم وقوانينها وتعاملها حتى مع السلطات الامنية ومواطنيهم والمقيمين وكذلك كما ينطبق مما ذكر وتعاملهم مع الدول المجاورة الزم ما عليهم تطبيق اللي في رؤسهم وهي تستهين بدولتهم والدول المجاورة،، كل فئة تستهين ولا تبالي يأتيه عقابه سواء من دولة مجاورة او تبعد قليل. لكي تعوا وتنظبوا في تصرفاتكم!! لتعلموا انها هذه المرة 10 او 20 تحصل منكم .

اقرأ ايضاً