العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

«فولكس واغن» طوارق 2015 الرياضية الآن في البحرين

أطلقت فولكس واغن البحرين مؤخراً سيارة طوارق 2015 الجديدة في مجمع السيتي سنتر. وتُعد سيارة طوارق واحدةً من أكثر السيارات الرياضية متعددة الأغراض نجاحاً في العالم. وباعت فولكس واغن في غضون 10 سنوات ما يقرب من 720 ألف وحدة من هذه السيارة الرياضية الراقية. واختار أكثر من 70 ألف سائقٍ حول العالم في العام الماضي وحده سيارة طوارق الجديدة التي تجمع بين أفضل وسائل الراحة للركاب وعالم ميزات السيارات التي تسير على الطرق الوعرة في طرازٍ واحد.

وتمت إعادة تصميم سيارة طوارق الجديدة لتقدّم للزبائن تصاميم جديدةً للأقسام الأمامية والخلفية، وتميزت بتقنية جديدة ومجموعة واسعة من الألوان وإبداعات التصميم الداخلي.

ويمكن تمييز جيل 2015 لهذه السيارة من خلال التصاميم الجديدة للأقسام الأمامية والخلفية، والألوان الجديدة. أما من حيث التكنولوجيا، تأتي كل نماذج V6 وV8 الآن مجهزةً بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام (الذي يساعد على منع الاصطدامات الثانوية في حالة وقوع حادث)، ومصابيح أمامية ثنائية الزينون ووظيفة أداء الحركة الانسيابية.

وقال مدير العلامة التجارية لفولكس واغن البحرين، فيلكس ميراندا: «تتمتع سيارة طوارق الجديدة بتصميم خارجي متجدّد، إضافة إلى إضافاتٍ تقنية جديدة ومثيرة مثل ميزة الإقلاع - إيقاف 1.6 التشغيل عندما تكون علبة التروس في الوضعية الحيادية. وتقدّم طوارق الجديدة لجمهورها تجربة قيادة اقتصادية، سواء على الطرق الاعتيادية أو على الطرق الوعرة».

وأضاف «بفضل التصميم الأنيق والتكنولوجيا الذكية، تمثل طوارق الجديدة سيارةً رياضيةً متعددة الأغراض وفاخرةً في آن، إذ إنها مريحة على الطرق الوعرة تماماً كما هي على الطرق السريعة. ونتيجةً لذلك، تمتعت طوارق بالنجاح المستمر وإقبال كبير من قبل المواطنين في مملكة البحرين إذ تم بيع 100 سيارة من موديل طوارق خلال العام الماضي، ونتوقع استمرار شعبيتها مع الطراز الجديد».

وتمت إعادة تصميم الواجهة الأمامية لطوارق بشكلٍ كامل. بدءاً من المصابيح الأمامية المميزة على وجه التحديد والتي أصبحت أكبر الآن، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ثنائية الزينون والتي أصبحت ميزةً قياسيةً، وصولاً إلى مصابيح LED المصممة حديثاً والتي تعمل خلال النهار، وهي متاحة لحزمة SEL وما فوق.

ويتميز التصميم الأكثر دقةً لسيارة طوارق من الخلف بالمصد المصمّم على نحوٍ نظيف - على غرار الجبهة الأمامية – ما يؤكد عرض هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض. وعندما يتم طلب حزمة «الكروم والأسلوب المعاصر» كخيار في الحزمة ذات الست اسطوانات، يتم دمج شريط كروم التفافي مع المصد.

ويندمج الناشر الذي أُعيد تصميمه بين مداخن العادم. وقام المصمّمون بنقل موضع مصابيح الضباب الخلفية ذات مصابيح LED إلى المصد الذي يضم - كما هو الحال في الطراز السابق – العواكس الخلفية أيضاً.

وجرى توسيع العارضة الحاوية على الأزرار / الشاشة في الكونسول الوسطي الموضوعة فوق نظام المعلومات الترفيهي. وقد تكون الكونسول سابقاً من ثلاثة عناصر: «التحكم بمسافة ركْن السيارة» (PDC) ووحدة الإنذار بالأخطار وشاشة عرض حالة «الوسادة الهوائية قبالة الركاب». كما تم دمج زر الضغط الجديد لتسخين الزجاج الأمامي في الجيل الجديد من طوارق إلى اليمين من مؤشر الوسادة الهوائية للركاب، وهذا يعني أن وحدة الأزرار أصبحت تضم خمسة أزرار الآن بدلاً من ثلاثة. كما توجد ترقية أخرى كميزة قياسية تشمل التعديل اليدوي لمسند أسفل الظهر في منطقة المقعد الأمامي.

وتم تجهيز سيارة طوارق الجديدة بميزات قياسية مثل المصابيح ثنائية الزينون، والدفع الرباعي، وأقراص عجلات مصنوعة من سبيكة معدنية قياس 17 بوصة، ونظام التحكم في التطواف مع عجلة قيادة متعددة الوظائف، ونظام المعلومات الترفيهي RCD 550 مع شاشة تعمل باللمس، ونظام التوقف - الإقلاع، والكبح الذي يعمل على استرجاع الطاقة، وميزة دوران المحرك الانسيابي، ونظام التحكم بالمناخ (كليماترونيك)، ونظام التوجيه المؤازر ونظام التحكم الإلكتروني بالسرعة ESC مع وظيفة ثبات المقطورة.

وتتوافر العديد من الميزات القياسية الإضافية مع المحرك V8، مثل أقراص العجلات 18 بوصة المصنوعة من سبائك معدنية، وحزمة «الكروم والأسلوب المعاصر» المبتكرة، ومقاعد مريحة مع «جلد فيينا»، ولمسات خشبية جميلة، ووظيفة الفتح والإغلاق الكهربائي لغطاء صندوق السيارة، وإنذار منع السرقة ونظام دخول السيارة والخروج منها من دون مفتاح، ونظام إقلاع المحرك.

ويعمل نظام الإقلاع - إيقاف التشغيل على إيقاف المحرك تلقائياً عندما تتباطأ سرعة السيارة إلى 7 كم / ساعة وتصبح مشرفةً على التوقف. وحالما يتم رفع دواسة الفرامل، يتم إقلاع المحرك من جديد ما يعني أن المحرك يعمل عند الحاجة فقط.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً