العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

انتصارات مثيرة بكؤوس «آل شريف» و«المعنقي» يحقق كأس الرويعي في سباق الخيل

الصخير – نادي راشد للفروسية 

30 يناير 2015

نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس السباق الرابع عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس مجموعة آل شريف وكأس المرحوم حسن بن صالح الرويعي للخيل العربية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

واستطاعت لجياد المرشحة تأكيد تفوقها بتحقيق الانتصارات بكؤوس السباق عدا الشوط السابع الأخير الذي شهد مفاجأة قوية من جانب الحصان الجديد «تليفونو» الذي قلب التوقعات بتفوقه على الجياد المرشحة وانتزع الكأس في مشاركته الأولى.

وكان الشوط الأول أقيم على كأس مجموعة آل شريف لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1200 متر والجائزة 1500 دينار، واستطاع الحصان الجديد «مليار» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد تحقيق الفوز في مشاركته الأولى وذلك بعد منافسة قوية مفتوحة شهدها الشوط لكون جميع الجياد جديدة.

وأقيم الشوط الثاني على كأس المرحوم حسن بن صالح الرويعي لجياد البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1200 متر والجائزة 1500 دينار، واستطاع الحصان المرشح «المعنقي 1555» لإسطبل الجسرة وبقيادة عبدالله فيصل تحقيق الفوز بالكأس بجدارة مسجلاً انتصاره الثاني هذه الموسم ومواصلاً نتائجه المتقدمة.

وأقيم الشوط الثالث على كأس مجموعة آل شريف لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار، وتمكن الحصان «ترو أفنت» ملك محمد راشد الجسمي وبقيادة أحمد مكي من تحقيق الفوز والذي جاء بعد شوط تميز بالسرعة وشهد منافسة ثنائية قوية مثيرة مع الحصان الآخر «أندرويد» لأسطبل الملاح وبقيادة بيني كري.

وأقيم الشوط الرابع على كأس مجموعة آل شريف لجياد الدرة الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات للأفراس فقط «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار، واستطاعت الفرس المرشحة الأولى «لافايسن بلانتش» ملك علي أحمد العنزور وبقيادة البرتو سانا من تأكيد جدارتها بتحقيق الفوز مواصلة بذلك تألقها وانتصاراتها ونتائجها الجيدة هذا الموسم.

وأقيم الشوط الخامس على كأس مجموعة آل شريف لسباق التوازن «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان المرشح الأول «فارنج» ملك إسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل من تأكيد جدارته بالفوز مسجلاً أولى انتصاراته هذا الموسم.

وأقيم الشوط السادس على كأس مجموعة آل شريف لسباق التوازن «نتاج مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان «راد» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل خليفة وبقيادة تراستن نورماند من استعادة نغمة الانتصارات بعد غيبة عن النتائج المتقدمة مسجلاً أولى انتصاراته هذا الموسم.

وأقيم الشوط السابع والأخير على كأس مجموعة آل شريف لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 2000 متر والجائزة 1500 دينار، وشهد مفاجأة قوية ومثيرة بطلها الحصان الجديد «تليفونو» ملك كرار عبدالهادي علي وبقيادة الفارس الواعد المتألق علي حسن والذي قلب التوقعات وخطف الفوز في مشاركته الأولى في السباقات البحرينية.

وشهد الشوط تفوق الحصان «بيك رويال» منذ البداية وشق طريقه في المقدمة وحافظ على تقدمه حتى آخر 200 متر التي دخل فيها الحصانين الجديدين «تليفونو» و»رينبو روك» اللذين ظهرا بصورة قوية في مشاركتهما الأولى وخاضا صراعاً ثلاثياً مثيراً مع الحصان «بيك رويال» وحسم عند خط النهاية عبر صورة الفوتوفنش لصالح «تليفونو» بفارق رأس عن «بيك رويال» لإسطبل الملاح وبقيادة بيلي كري وبفارق رأس قصير عن الحصان الثالث «رينبو روك» ملك الشيخ عيسى بن دعيج بن سلمان بن مبارك آل خليفة وبقيادة جيرالد ثم الحصان «مين ستريس» لإسطبل صباح ريسنغ وبقيادة تراستن في المركز الرابع.

وتم تتويج الفائزين في السباق إذ قام حسين وحسن آل شريف بتقديم كؤوس مجموعة آل شريف إلى الفائزين إذ قدما كأس الشوط الأول إلى المضمر الفائز جيمس نيلور، وكاس الشوط الثالث إلى نادر الجسمي، وكأس الشوط الرابع إلى المالك الفائز أحمد العنزور، وكأسي الشوطين الخامس والسادس إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، وكأس الشوط السابع إلى المالك الفائز عبدالهادي علي، فيما قدم نسيم حسن الرويعي كأس المرحوم حسن بن صالح الرويعي إلى المضمر الفائز يوسف طاهر.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً