العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

المكتبة الوطنية بمركز عيسي الثقافي تتسلم جميع مؤلفات المؤرخ الراحل راشد الزياني

دعا نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة المجتمع البحريني للمساهمة في إثراء المكتبة الوطنية ومركز الوثائق التاريخية بالوثائق والكتب التي تسهم في نشر المعرفة والوعي الفكري وإعلاء المستوى الثقافي لمملكة البحرين، خدمة للوطن والأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال تسلُّم مدير المكتبة الوطنية بالمركز منصور سرحان جميع مؤلفات المؤرخ المغفور له راشد الزياني مهداة من كريمته أفنان راشد الزياني، بالإضافة إلى مجموعة قيمة من مؤلفات كريمته.

وأشاد الشيخ خالد لدى استقباله أفنان الزياني بهذه المبادرة الطيبة، مقدمًا شكره وتقديره لعائلة الفقيد على هذه اللفتة الوطنية، ومنوها بالدور الكبير والإسهامات الوطنية التاريخية التي قام بها المرحوم والتي أهلته لتولي عدد من المسئوليات الوطنية التي أسهمت في الارتقاء بالمستوى الفكري ومساهمته في التنمية في البحرين، مؤكدًا أن المرحوم مثال يُحتذى به في السيرة الوطنية الزاخرة، ومثالا في التفاني والإخلاص للوطن وأهله.

من جانبه، قدم سرحان شكره للزياني على هذه البادرة الطيبة، مشيرا إلى أهمية كتب الطهي التي ألفتها باعتبارها رائدة في هذا المجال، خصوصا وأن أول كتاب طهي صدر في مملكة البحرين كان من تأليفها بعنوان (السفرة الخليجية) في 1984، بالإضافة إلى مؤلفات الراحل راشد الزياني التي توثق حقبا مختلفة من تاريخ البحرين الحديث والمعاصر، والذي يمثل إضافة نوعية إلى مقتنيات المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي.

وفي تصريح لها، أكدت أفنان الزياني على أهمية الموضوعات التي تغطيها الكتب المهداة، حيث تناولت كتب والدها المؤرخ الراحل راشد الزياني سردا لذكرياته وتوثيقا لتاريخ مملكة البحرين ومراحل تطورها في قطاعات مهمة كالغوص والسياسة وغيرها، كما أن كتب الطبخ التي أهدتها للمكتبة تعد من أبرز الإصدارات التي وثقت المطبخ الخليجي والعالمي. مشيرة إلى استناد كل المؤلفات المهداة على أساليب علمية وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية لضمان وصولها إلى كافة الشرائح والفئات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً