العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يستعرض جهود تمكين البحرينية في الخارج

يستعرض المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة يوم المرأة العربية الذي يوافق الأول من فبراير/ شباط من كل عام، مجالات التعاون على النطاقين الخليجي والعربي لبيان سعي المجلس ليكون بيت خبرة في مجال قضايا وتمكين المرأة وفق الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، والسعي نحو استثمار هذه الشراكات والتحالفات لتقديم أفضل صور الشراكة الفاعلة على مختلف المستويات، للارتقاء بالخبرات الوطنية ومنظومة التبادل المعرفي لتحقيق التنافسية محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأولى المجلس الأعلى للمرأة اهتماماً خاصاً بتفعيل الشراكة والتعاون مع الآليات الوطنية المعنية بشئون المرأة على الصعيد الرسمي والمؤسسات الداعمة لبرامج تمكين وتنمية المرأة في داخل وخارج مملكة البحرين وذلك في إطار تنفيذ اختصاصاته بتفعيل المبادئ الواردة في ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين فيما يتعلق بالمرأة ووضع الآليات المناسبة لذلك بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقع المجلس الأعلى للمرأة مع الاتحاد النسائي العام بدولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم في ديسمبر/ كانون الأول 2007 انطلاقاً من الرغبة المشتركة لتوطيد أواصر التعاون بين الجانبين ومن أجل النهوض بالمرأة العربية، في كل المجالات وذلك من خلال آليات فاعلة لتجسيد هذا التعاون فيما بينهما. فيما وقع المجلس في يونيو/ حزيران 2010 ومؤسسة دبي للمرأة بدولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون من أجل النهوض بالمرأة في كلا البلدين وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة بين الطرفين في مختلف المجالات.

وقع المجلس الأعلى للمرأة مذكرة تفاهم مع لجنة شئون المرأة بدولة الكويت تهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية المتعلقة بتنمية المرأة، وتبادل التجارب في مجال إعداد السياسات والبرامج وخطط العمل والتشريعات النافذة. كما قع المجلس مع المجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية مذكرة تفاهم في مايو/ أيار 2008 تهدف إلى تعزيز التعاون في جميع المجالات المتعلقة بتنمية المرأة، وتبادل الزيارات والخبرات في مجالات دعم وتمكين المرأة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

وقع المجلس الأعلى للمرأة مذكرة تفاهم مع برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) في ديسمبر 2008 تهدف إلى التعاون في المجالات التنموية المشتركة من خلال تنفيذ برامج ومشاريع إنمائية، خاصة تلك الموجهة لصالح المرأة وأسرتها في قطاعي الصحة والتعليم. ووقع كذلك مذكرة تفاهم مع البنك الإسلامي للتنمية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 تهدف إلى التعاون في مجالات تنمية المرأة وإدماجها في العملية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة البحرين من خلال دعم المشاريع التنموية التي ينفذها المجلس ضمن اختصاصه النوعي الذي يتضمن تمكين المرأة.

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:43 ص

      تمكين المراه في الخارج

      بدايه قبل تمكين المراه في الخارج مكنوها في الداخل ثانيا هذه مجرد مذكرات تفاهم أبرمت من سنوات هل تم تفعيلها وتنفيذها? وما هي البرامج المشتركه التي تم تنفيذها ? كان من الأحرى والأجدر استعراض النتائج التي تحققت وليس استعراض عدد من مذكرات تفاهم لا زالت على الورق وفي الأدراج

اقرأ ايضاً