العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

الزراعة: البحرين خالية من تفاح مصاب بتلوث بكتيري

أوضحت وكالة الزراعة والثروة البحرية أنها تابعت ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود ثمار تفاح (امريكي) مغطي بطبقة الكراميل مصاب بتلوث بكتيري، وأكدت ان تلك النوعية من ثمار الفاكهة لم تصل إلى الأسواق المحلية، لافتة ان وزارة الصحة قامت بدورها من التأكد من خلو المملكة من النوع المذكور.

وقالت الزراعة والثروة البحرية انها رصدت إشعارا من الشبكة الدولية للهيئات المعنية بسلامة الغذاء يتضمن معلومات عن اصابة بعض اصناف التفاح الامريكي بتلوث بكتيري داخل وحدة "بيدارت بروس" لتصنيع منتجات التفاح بكاليفورنيا وعلى ضوئه قامت الوكالة وبالتنسيق مع وزارة الصحة وادارة الجمارك بعمل مسح شامل في المملكة للتأكد من عدم وجود تلك النوعية داخل الاسواق.

وبينت الزراعة ان الجهات الثلاث المشتركة قامت بدورها على نحو متكامل في عملية البحث عن فاكهة التفاح حيث قامت وزارة الصحة بصفتها الجهة المسئولة عن ما يطرح في الاسواق من منتجات غذائية بإرسال مفتشيها للأسواق للبحث عن تلك النوعية من ثمار التفاح واتخاذ ما يلزم من اجراءات حيال الواقعة.

واشارت إلى ان شئون الجمارك تجاوبت مع القطاعات ذات العلاقة على الفور عبر امدادها بكامل البيانات والتوقيتات لكافة المستوردين لتلك النوعية من ثمار فاكهة التفاح المذكورة.

وأثنت الزراعة والثروة البحرية على جهود شئون الجمارك ووزارة الصحة المبذولة في ذلك الصدد، معربة عن تطلعه في استمرار التعاون والتنسيق في الخطوات المقبلة من أجل تفادي وجود اي أوبئة نتيجة السلع الغذائية في المملكة.

وطالبت الزراعة والثروة البحرية من كافة المستوردين والعاملين بالقطاع الزراعي بضرورة التعاون مع الادارة المختصة في الوزارة وذلك من منطلق المسئولية الوطنية وحفاظا علي الوضع الصحي بالمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً