العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

«التربية» تعرض مشروع «مدارس المستقبل» أمام «الوفد الأممي»

مدينة عيسى - وزارة التربية 

02 فبراير 2015

استعرضت وزارة التربية والتعليم تجربتها في توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في عمليات التعلم والتعليم من خلال تطبيق مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، ضمن فعاليات استضافة مملكة البحرين للوفد الأممي المكون من 21 دولة.

وقدمت الوزارة عرضاً عن تجربة مشروع مدارس المستقبل، وناقشت التفاصيل كافة الخاصة به من أجل تقديم خدمات تعليمية حديثة عبر مواكبة أحدث التطورات التعليمية والتقنية، والتي تهدف لإخراج مجتمع معرفي رائد.

وخلال الاجتماع، ناقش أعضاء الوفد منجزات المشروع، وقاموا بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بتجربة الوزارة، كما أشادوا بمبادرة تحويل الكتاب المدرسي إلى نسخة مرنة تتحول فيه الصورة الجامدة إلى حركة تفاعلية.

يذكر أن البرنامج المتكامل للوفد الأممي الذي تنظمه هيئة الحكومة الإلكترونية بالتعاون مع جمعية البحرين لتقنية المعلومات يرتكز على تنظيم العديد من الزيارات، من أجل اطلاع الوفد على تجربة الهيئة في تدشين الخدمات الإلكترونية بشكل خاص والبوابة الوطنية بشكل عام، إضافة إلى تجربة الجهات الحكومية ومشاريعها الوطنية المرتبطة بقطاع التكنولوجيا. كما يشمل برنامج الزيارات للوفد الأممي فعاليات اجتماعية من أجل تعريف أعضائه على ما تتميز به مملكة البحرين من المقومات السياحية والبنية الاقتصادية، ومعالم النهضة الحديثة في ظل العهد الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك.

العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً