العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

الصباغ: 750 بيتاً آيلاً للسقوط في المحافظة الجنوبية

الرفاع الغربي - مجلس بلدي الجنوبية 

03 فبراير 2015

قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الجنوبية يوسف الصباغ إن عدد البيوت القديمة والآيلة للسقوط في المحافظة الجنوبية بلغ، بحسب آخر إحصائية، نحو 750 بيتاً، وكان من المقرر البدء فيها منذ سنوات لولا توقف المشروع وتحويله إلى وزارة الإسكان. موضحاً أن المنازل التي أتكلم عنها مضى على بنائها أكثر من 40 عاماً، وأن بعض الأهالي قطنوا هذه البيوت قبل أن تصل لها الكهرباء. مشيراً إلى أن هؤلاء الأشخاص الذين يقطنونها هم ممن أفنى زهرة شبابه في خدمة البحرين وأهلها من مختلف القطاعات الحكومية المدنية منها والعسكرية ممن خدموا وأسسوا الكثير من الأقسام في مختلف دوائر الحكومة.

أكد الصباغ أن البيوت القديمة والآيلة للسقوط أصبحت تمثل خطراً كبيراً على ساكنيها وهي قنابل موقوتة قد تنفجر في أي وقت مخلفة أضرار لا تحمد عقباها وبالتالي فإن المواطن هو المتضرر الأكبر من هذه العملية.

وثمن الصباغ تكليف رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وزارة الإسكان وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص بحصر البيوت القديمة والآيلة للسقوط في منطقة عراد، مقدماً الشكر لسموه لحرصه على تلمس حاجيات المواطنين في مختلف المجالات.

وقال: «من منطلق الواجب الذي يمليه علينا العمل البلدي والمسئولية الكبيرة التي حملنا إياها الأهالي بإيصالنا إلى المجالس البلدية فإننا نناشد سمو رئيس الوزراء توجيه المعنيين لحصر البيوت الآيلة للسقوط الموجودة في المحافظة الجنوبية حيث تعد تلك البيوت الأقدم والأكثر تضرراً في مملكة البحرين».

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً