العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

الكوهجي: البحرين تتطلع لتأسيس مشروع صناعي ثانٍ لـ «سابك» السعودية

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

04 فبراير 2015

أكد رئيس لجنة القطاع الصناعي بغرفة تجارة وصناعة البحرين عضو مجلس الإدارة عبدالحميد الكوهجي، تطلع القطاع الخاص بمملكة البحرين لجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية، مرحباً بالشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» للاستثمار في البحرين من خلال بحث إمكانية تأسيس مشروع صناعي ثانٍ بمملكة البحرين تكون فيها شريكاً على غرار شركة GPIC.

وأشاد الكوهجي، بتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة «سابك» خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي 2015 مؤخراً بسويسرا، والذي أكد فيه أن الشركة تعرب عن جاهزيتها التامة للاستثمار في أي بلد في العالم.

واثنى الكوهجي، كما اورد بيان امس الاربعاء (4 فبراير/ شباط 2015)، بالعلاقات التاريخية المتينة التي تجمع المملكتين الشقيقتين على جميع المستويات والأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية، وحرص القيادة السياسية في مملكة البحرين على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع شقيقتها السعودية.

ولفت إلى أن البيئة الاقتصادية لمملكة البحرين تعتبر بيئة استثمارية مثالية وآمنة لما تتميز به من تشريعات وقوانين وتسهيلات جعلتها واحدة من أكثر الاقتصادات في المنطقة الجاذبة للاستثمارات والمشاريع المتنوعة، إضافة إلى موقعها المتميز باعتبارها بوابة العبور إلى أسواق الخليج العربي.

ورحب في الوقت ذاته بالاستثمارات الصناعية السعودية للقدوم إلى البحرين والاطلاع على الفرص المتاحة لإنشاء المشاريع الصناعية، وموضحاً أن القطاع الصناعي البحريني يعتبر واحداً من أهم الروافد الأساسية لرؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030.

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:23 م

      ❤️❤️تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الاعضاء❤️❤️

اقرأ ايضاً