العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

18992 مستخدماً لخدمات "الأشغال" الالكترونية طوال عام 2014

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير ادارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هشام يوسف ساتر أن عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية لشئون الأشغال سواء عبر موقع الوزارة الالكتروني www.works.gov.bh أو عبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh خلال الربع الأخير من عام 2014 قد بلغوا 4366 مستخدماً في حين بلغ إجمالي عدد المستخدمين لعام 2014 من شهر يناير وحتى ديسمبر 18992مستخدماً وذلك ضمن الإحصائية السنوية التي تجريها الإدارة لخدمات الوزارة الالكترونية.

وقال ساتر بأن شهر ديسمبر/ كانون الأول كان أعلى شهر في عدد المستخدمين خلال الربع الرابع من عام 2014، إذ بلغ عدد المستخدمين 1568 مستخدما في حين شهد شهر ابريل اكبر عدد من المستخدمين خلال العام 2014 بواقع 56.2% مستخدما.

وأضاف أن خدمة نتائج فحص العينات تصدرت من بين الخدمات التسع الأخرى في عدد المستخدمين طوال العام بواقع 17476 مستخدما، تليها خدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع بواقع517 مستخدما وثم خدمة التبليغ عن خلل في الطريق بـ 469 مستخدما وخدمة شكاوي الصرف الصحي بـ 239 مستخدما، في حين تساوت خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين في عدد المستخدمين بواقع 80 طلب لكل منهما.

واضاف ساتر أن الوزارة تهدف إلى توفير خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين من خلال توفير مختلف الخدمات والمعلومات بدقة وسرعة وكفاءة قد ساهم بشكل كبير في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستخدمين وعلى الإدارات المعنية بكل خدمة لما تتميز به هذه الخدمات الالكترونية من سلاسة وسهولة، مشيراً بأن الزيادة في عدد الطلبات لخدمات الوزارة مؤشر جيد على زيادة الإدراك والوعي بأهمية الحكومة الالكترونية في البحرين والتي أوجدت قنوات جديدة للمواطنين والمقيمين للحصول على أفضل الخدمات وإمكانية متابعتها. كما أن تدني عدد مستخدمي خدمات التبليغ والشكاوى دليل ايجابي على تحسن خدمات وزارة الأشغال للأفضل ورضى الجمهور على تلك الخدمات.

وفي السياق ذاته، قال ساتر بأن نظام تطبيق "صور لنطور" للهواتف الذكية والذي تم تدشينه العام الماضي ساعد في تسريع الاستجابة واتخاذ القرار في الحالات التي تستدعي السرعة، حيث أتاح للمواطنين والمقيمين في البحرين تقديم شكاوى أعطال الطريق مثل الحفر أو تصدعات الشوارع، وتقارير خدمة إشارات المرور، وتقديم شكاوى الصرف الصحي وانتهاكات الطريق.

ويمكن لمستخدمي التطبيق تصوير المواقع التي تحتاج للإبلاغ عنها وإرسال الصور عبر التطبيق لتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه البلاغ، كما يمكنهم متابعة حالة البلاغات.

وقد بلغ عدد مستخدمي التطبيق من تدشينه في شهر ابريل/ نيسان لغاية شهر ديسمبر من العام الماضي 155 مستخدما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً