العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

دورتموند مازال يقبع في القاع مع اشتعال الصراع ضد الهبوط بـ «البوندسليغا»

يستعد المتعثر بوروسيا دورتموند للقيام برحلة إلى المتعثر الآخر فرايبورج غداً (السبت) بدون أي بوادر لحدوث تغيير في حظوظه خلال الموسم الكارثي حتى الآن بالنسبة له من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) التي أحرز دورتموند لقبها في عامي 2011 و2012 . وضاعفت هزيمة دورتموند صفر/1 على ملعبه مساء أمس (الأربعاء) أمام أوجسبورج من محنة الفريق الذي يدربه يورجن كلوب والذي بات متخلفا بنقطتين عن باقي الفرق السابقة له في قاع ترتيب البوندسليجا. وحتى أكثر الجماهير إخلاصا لدورتموند بدأت تنقلب على الفريق، وعبر الكثيرون منهم عن مشاعره بشكل علني عندما ذهب اللاعبون خلف المرمى عقب نهاية مباراة أوجسبورج مباشرة.

وقال ماتس هوملس مدافع دورتموند: «عندما تكون في هذا الموقف بعد مرور 19 مرحلة من الموسم، فإنك لا تملك الجرأة لتقول إنك لا تتفهم رد الفعل».

وأضاف «إننا جميعا ندرك أننا يجب علينا القتال في مبارياتنا الـ15 المتبقية. أما تقديم كرة جذابة فلن يكون أكثر من مجرد مكافأة، وإن كان الجميع مازالوا يتطلعون إلينا لتقديم هذا النوع من الأداء».

وتابع هوملس «نعرف أن 98 في المئة من الأمر سيعتمد على القتال، أما الـ 2 في المئة المتبقين فهما يتعلقان بتخفيف حدة التوتر حتى نتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة في اللحظات المهمة».

وأكد كلوب أن الأخطاء الدفاعية والفشل في استغلال الفرص التهديفية مازالوا يعرقلون تقدم الفريق.

وقال كلوب: «لاشك في أن التوتر العصبي يلعب دورا كبيرا في وجودنا بهذا الموقف الآن. نحتاج للسيطرة على أعصابنا». وأضاف «إننا نصنع الفرص ونرى تحسنا في أداء الفريق، ولكننا نحقق النتيجة نفسها دائما. أشعر بخيبة أمل كبيرة. كنا نعرف أن مهمتنا لن تكون سهلة، بوسعي أن أتفهم إحباط الجماهير».

ولا يتقدم فرايبورج على دورتموند سوى بفارق نقطتين حيث أنه من بين عدد من الفرق التي تصارع حاليا لتجنب البقاء ضمن منطقة القاع مع العلم بأنه لا يفصل الفرق الخمسة الأخيرة بترتيب البونسدليجا عن بعضها البعض سوى ثلاث نقاط.

وبعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية، تراجع هرتا برلين إلى منطقة الفرق المهددة بالهبوط قبل أن يحل ضيفا على ماينز غداً (السبت). وتشير التقارير الإعلامية في ألمانيا إلى أن مستقبل المدرب الهولندي جوس لوهوكاي مع الفريق بات معرضا للخطر.

كما يواجه شتوتجارت مشكلة كبيرة حيث لا يتعدى رصيده الـ 18 نقطة بالتساوي مع فرايبورج وهرتا قبل أن يستضيف حامل اللقب بايرن ميونيخ يوم السبت.

وفي صراع القمة، يأمل بايرن ميونيخ المحافظة على فارق تصدره لترتيب البوندسليجا والذي يصل إلى ثماني نقاط. كما يأمل استعادة توازنه بعد هزيمته في مباراته الافتتاحية بالنصف الثاني من موسم البوندسليجا أمام فورلفسبورج 1/4 والتي ألحقها بالتعادل 1/1 مع شالكه في جولة منتصف الأسبوع من البطولة. ولكن بايرن لعب مباراة شالكه بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيروم بواتينج في الدقيقة 17 من اللقاء، مما دفع المدرب الأسباني للفريق بيب جوارديولا للإعراب عن سعادته بنقطة التعادل عقب المباراة.

وقال جوارديولا: «لاشك في أننا أردنا إحراز نقاط المباراة الثلاث، ولكن اللعب لمدة 70 دقيقة بلاعب أقل أمام شالكه ليس بالأمر السهل».

وأضاف «فرضنا سيطرتنا على المباراة وخلقنا العديد من الفرص. كان أداؤنا أفضل بكثير مما كان أمام فولفسبورج».

وتنطلق منافسات الأسبوع 20 من البوندسليجا اليوم (الجمعة) بلقاء شالكه مع بوروسيا مونشينجلادباخ.

بينما يلتقي كولون مع بادربورن وفولفسبورج مع هوفنهايم وهامبورج مع هانوفر غداً (السبت). ويلتقي فيردر بريمن مع باير ليفركوزن وأوجسبورج مع آينتراخت فرانكفورت يوم الأحد المقبل.

العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً