العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

جواهري يترأس اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة الواحد والعشرون

ترأس رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة عبدالرحمن جواهري ، الاجتماع الدوري الاعتيادي لمجلس إدارة الاتحاد والذي عقد مؤخراً على هامش الملتقى الدولي السنوي الحادي والعشرين للأسمدة في مدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي يأتي في مقدمتها اعتماد خطة العمل للعام 2015 حيث تمّ اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذها وفق التوصيات الصادرة من مجلس إدارة الاتحاد.

كما ناقش المجلس كذلك خلال اجتماعه مجموعة التقارير المرفوعة للمجلس من اللجان العاملة بالاتحاد والمتضمنة مجموعة الأنشطة التي تم تنفيذها، بالإضافة إلى الأنشطة المستقبلية وذلك بهدف اعتمادها واصدار التوصيات اللازمة لتنفيذها.

وعبّر جواهري عن سعادته بالنتائج الجيدة التي خرج بها هذا الاجتماع الذي حضره رؤساء الشركات الأعضاء في مجلس إدارة الاتحاد، مؤكداً التزام الأعضاء بالمضي قدماً في العمل على تطوير أنشطة الاتحاد وتعزيز دوره الساعي لضمان ازدهار صناعة الأسمدة العربية من خلال المراجعة الدقيقة والمتابعة المستمرة لما تشهده هذه الصناعة الهامة على الصعيدين الإقليمي والدولي لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وامتدح رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة المساهمة الفاعلة للشركات العربية لدعم أعمال الاتحاد وإنجاح فعالياته التي يهدف من خلالها إلى ترويج الإنتاج والاستعمال الأمثل والمسئول للمواد المغذية، والمحافظة على زيادة معدل الإنتاج الزراعي في الدول العربية، إلى جانب تحسين البيئة التشغيلية لصناعة الأسمدة في الدول العربية.

ونوّه جواهري بالاهتمام الكبير الذي أبداه الأعضاء في مناقشة التحديات التي تواجهها صناعة الأسمدة العربية، ووضع هذه الأسمدة في الأسواق الرئيسية، وكذلك الدور الذي تلعبه الشركات العربية في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد جواهري بالدور الفعال الذي تضطلع به الشركات الأعضاء في الاتحاد، مشيداً بحرص هذه الشركات الكبير على المشاركة في أعمال جميع اللجان العاملة في الاتحاد بصورة فعالة حيث لدى الشركات ممثلين في جميع لجان الاتحاد وهي اللجنة الفنية والاقتصادية ولجنة السلامة والصحة والبيئة، علماً بأن جميع هذه اللجان تعقد اجتماعات دورية، وتقوم بأداء مهامها المناطة بها من حيث الاعداد لإقامة الندوات وورش العمل المتخصصة سعياً منها لتعزيز الوعي لدى المشاركين سواء من الشركات الأعضاء والمعنيين بهذه الصناعة.

يذكر أن الاتحاد العربي للأسمدة الذي يضم الدول العربية يسعى بوجه عام إلى تنسيق وتنمية وتطوير العلاقات التجارية والإدارية والفنية في مجال صناعة الأسمدة وخاماتها ومجالات استخدام الأسمدة، وليس من أهدافه مزاولة أعمال تجارية أو تحقيق أرباح ذاتية.

ويقدم الاتحاد المساعدة لأعضائه من أجل حل مشاكل الإنتاج عن طريق تبادل المعلومات والخبرات، ومساعدتهم في تذليل الصعاب التي تعترض تأمين احتياجاتهم من المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج والمواد الوسيطة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تبادل أحدث المعلومات والبيانات والإحصاءات الفنية والاقتصادية والتجارية العربية والعالمية الخاصة بالأسمدة الكيماوية والمستلزمات الضرورية لإنتاجها ،والتعريف بتطورات الصناعة العالمية المتقدمة وتقلبات السوق العالمي وسياسات العرض والطلب، وذلك بالنسبة للمواد الأولية ومستلزمات الإنتاج والمواد الوسيطة والمنتجات النهائية.

وكان الملتقى الدولي السنوي الحادي والعشرين للأسمدة قد أقيم بحضور رئيس الاتحاد العربي للأسمدة عبدالرحمن جواهري.

وشهد الملتقى الذي عقد في الغردقة بجمهورية مصر العربية، حضور واسع بلغ نحو 600 شخصية من رؤساء شركات الأسمدة في الدول العربية، ونخبّة من الخبراء والمهتمين بشئون صناعة الأسمدة حول العالم، بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء من 40 دولة من مختلف دول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً