العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يستضيف وفداً إعلامياً دولياً متخصصاً بقطاع التأمين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

08 فبراير 2015

استضاف مجلس التنمية الاقتصادية وفداً إعلامياً دولياً متخصص بقطاع التأمين وذلك على هامش حضور الوفد لفعاليات منتدى الشرق الأوسط للتأمين 2015 والذي عقد بشراكة استراتيجية مع مصرف البحرين المركزي. وتأتي هذه الاستضافة ضمن جهود المجلس لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في المملكة وإبراز المزايا التنافسية والتاريخ العريق الذي تحظى به في قطاع الخدمات المالية.

ويمثل الصحافيون مؤسسات إعلامية دولية مرموقة مثل « UK publications» و « Reinsurance and Life Insurance International» و» Singapore publication» و « Middle East Insurance Review» و « Premium ME»، وتأتي زيارة الوفد الإعلامي من بعد زيارة سابقة استضافها مجلس التنمية الاقتصادية في 2014 على هامش منتدى الشرق الأوسط للتأمين 2014.

وشملت جولة الوفد التي استغرقت يومين عدداً من اللقاءات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في المملكة، ومقابلات مع مسئولين من مجلس التنمية الاقتصادية، ومصرف البحرين المركزي، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وجمعية التأمين البحرينية، وشركة « Hannover Re» و « AXA Gulf Insurance» إلى جانب حضور فعاليات منتدى الشرق الأوسط للتأمين 2015. كما نظم المجلس جولة للوفد لاطلاعه على معالم الثقافة البحرينية من خلال زيارة متحف البحرين الوطني.

وذكر وزير المواصلات والاتصالات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد «تساهم هذه الزيارات في التعريف بالبحرين والفرص الاستثمارية التي تتيحها عالمياً، إلى جانب ترويج المزايا التنافسية التي توفرها المملكة وبالأخص في قطاع الخدمات المالية، إذ يتمتع هذا القطاع بتاريخ عريق، حيث استفاد من البيئة التشريعية القوية التي تتميز بها المملكة والتي أتاحت لها أن تكون إحدى أبرز المراكز المالية في المنطقة».

العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً