العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ

العاهل الأردني يستقبل جلالة الملك ويؤكدان أن الحرب على الإرهاب والتطرف هي لحماية الدين الإسلامي

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال مباحثاتهما اليوم الإثنين (9 فبراير/ شباط 2015) في عمان أن الحرب على الإرهاب والتطرف هي حرب من اجل حماية الدين الإسلامي من "عصابة داعش الإرهابية"، حسب ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وقال البيان، إن الملك عبد الله والملك حمد بن عيسى بحثا في قصر بسمان في عمان "آخر المستجدات الإقليمية، خصوصا الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها".

وأكد الزعيمان أن "الحرب على الإرهاب والتطرف هي حرب لحماية الدين الإسلامي ومبادئه السمحة وتعاليمه المعتدلة من الأعمال الوحشية والإجرامية التي تتصف بها عصابة داعش الإرهابية الجبانة، والتي توحد المجتمع الدولي أكثر لمحاربتها وهزيمتها والقضاء عليها".

وأوضح البيان أن الزعيمين بحثا "سبل تعزيز التعاون بين القوات المسلحة الأردنية وقوة دفاع البحرين، خصوصا في مجال سلاح الجو".

كما تم خلال اللقاء استعراض "تطورات الأوضاع في سوريا والعراق والتحديات التي تواجهها بعض الدول العربية، والتأكيد على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية حيال مختلف القضايا والتحديات".

ونقل البيان عن ملك البحرين قوله "نعتز بكم ونحن على استعداد للمساهمة في كل ما تحتاجونه، فالاردن معروف بمواقفه الأخوية تجاه البحرين، ومساعدته لنا في تطوير عمل مؤسساتنا، ودعم قواتنا المسلحة".

من جانبه، أكد العاهل الأردني انه "لم يواجه الأردن ظرفا صعبا، إلا وكانت البحرين تاريخيا وخلال ساعات تتضامن وتقف إلى جانبنا على أعلى المستويات. وجودكم وتضامنكم معنا ومواقفكم المشرفة تجاه قضايا العالم العربي رسالة للجميع بأن لدينا أشقاء وأصدقاء يقفون معنا في مختلف الظروف".

وكان ملك البحرين أكد لدى وصوله إلى عمان "تضامن البحرين مع الأردن وقيادته الحكيمة باستشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة على يد عصابة داعش الإرهابية الجبانة"، مؤكدا "دعم البحرين ووقوفها التام والثابت مع الأردن فيما تتخذه من إجراءات وخطوات حاسمة للقضاء على الارهاب ودحره بجميع صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته".

واعتقل الكساسبة في ديسمبر/ كانون الاول في سوريا بعد سقوط طائرته التي كان يقصف بها في اطار عملية للتحالف الدولي مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الرقة (شمال). واعتقله عناصر التنظيم الجهادي على الاثر.

وتم إعدامه حرقا ردا على مشاركة الأردن في التحالف، بحسب شريط فيديو نشر الثلاثاء.

ويضم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي تقوده الولايات المتحدة العديد من الدول العربية بينها الأردن والبحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً