العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الوزراء يثني على مستوى التعاون والتنسيق العسكري البحريني البريطاني

لدى لقاء سموه برئيس أركان القوات البحرية البريطانية ، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن المنطقة بحاجة إلى الأمن والاستقرار وهذا لا تصنعه دولة واحدة بل يتحقق بتعاون إقليمي ودولي ، من أجل أن تتجه جهود دول المنطقة نحو التنمية وتبقى بمنأى عن بؤر الصراعات التي تهددها، لذا فالحاجة أكثر الحاحا لتعاون أوثق سياسياً وعسكريا لصيانة أمن المنطقة والمحافظة على استقرارها ويشمل ذلك التعاون مكافحة الإرهاب مرحباً سموه بزيادة التعاون العسكري مع بريطانيا لأنه يعزز الدعائم التاريخية التي تتكئ عليها العلاقات البحرينية – البريطانية ويزيد المصالح المشتركة بينهما.

وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الأربعاء (11 فبراير / شباط 2015) رئيس أركان القوات البحرية بالمملكة المتحدة الأدميرال جورج زامبيلاس والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون البحريني البريطاني القائم والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأثنى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي على المستوى المتقدم للتعاون والتنسيق العسكري البحريني البريطاني والذي يعد ثمرة للعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

وأشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي بالدور الذي تضطلع به المملكة المتحدة في الحفاظ على الأمن والاستقرار إقليمياً ودولياً وبما تقوم به في هذا المجال القوات البحرية البريطانية من جهود في حفظ أمن المنطقة.

وأشاد رئيس أركان القوات البحرية البريطانية بالعلاقات التاريخية والأسس المتينة التي يقوم عليها التعاون بين البلدين، معربا عن الارتياح للتفهم المشترك للبلدين بشأن الارهاب وضرورة التعاون الدولي لمحاربته أياً كان مصدره، وقال ان أمن الدول يسبق كل أمر آخر، مؤكدا أن المملكة المتحدة حريصة على دعم أمن واستقرار حلفائها كجزء من السلام العالمي المنشود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً