العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس وزراء الهند "يعرب عن فزعه" إزاء معبد جديد يحتوي على تمثال له

نصح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الخميس (12 فبراير/ شباط 2015) معجبيه الذين شيدوا معبدا مكرسا له بعدم الاستمرار في المشروع .

وكتب مودي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت أنه "أصيب بالفزع" لدى سماعه عن المعبد المكرس له في ولاية جوجارات مسقط رأسه.

وقال :"الأمر صادم ويتعارض مع التقاليد الهندية العظيمة . بناء مثل هذه المعابد يتنافى مع تعاليم ثقافتنا . شخصيا ، أصابني ذلك بحزن شديد . أود أن أحث من يفعلون ذلك على التوقف".

وذكرت شبكة تليفزيون نيودلهي (إن.دي.تي.في) أنه عقب تعليقات مودي ، قررت إدارة المعبد تغطية تمثاله -الذي يجسده مرتديا وشاح حزبه زعفراني اللون- ووضع تمثال "بهارات ماتا" أو (الهند الأم) محله.

بلغت تكلفة بناء المعبد قرابة مليون روبية (16 ألف دولار) ، وكان من المقرر افتتاحه يوم الأحد المقبل.

وقال جايش باتيل ،أحد أعضاء إدارة المعبد، لشبكة تليفزيون نيودلهي إن "ناريندرا مودي يمثل رمزا لشبابنا ... إنه بمثابة معبود بالنسبة للجيل الأصغر سنا ، ولذلك شيدنا هذا المعبد".

يشار إلى أن مودي قاد حزبه "بهاراتيا جاناتا" إلى فوز تاريخي في الانتخابات العامة التي أجريت العام الماضي . وكان مودي قد تولى منصب رئيس حكومة ولاية جوجارات لأكثر من عقد من الزمن.

ولا تعد المعابد المكرسة للساسة أو نجوم السينما أمر غير شائع في الهند . فقد شيد أحد مؤيدي سونيا غاندي العام الماضي معبدا مكرسا لزعيمة حزب المؤتمر الوطني الهندي الذي كان حاكما في ذلك الوقت.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:01 ص

      في النهاية

      في النهاية هنود لو تحط ليهم نعال زنوبة بيعبدونه.

    • زائر 2 | 7:57 ص

      في النهاية

      في النهاية هنود ما عليهم حرج لو تحط ليهم نعال قعدوا يعبدونه

    • زائر 1 | 6:35 ص

      الحمدلله على نعمه الاسلام

      يعبدون ما ينحتون

اقرأ ايضاً