العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

السعودية: جمرك جسر الملك فهد يُحبط تهريب 2.794 "طير زينة "

صورة عممتها وكالة الأنباء السعودية لأحد المركبات
صورة عممتها وكالة الأنباء السعودية لأحد المركبات

نجح جمرك جسر الملك فهد في إحباط ثلاث محاولات لتهريب "طيور الزينة" إلى المملكة بلغت ( 2.794 ) "طير زينة" من مختلف الأنواع، عُثر عليها مُخبأة في ثلاث مركبات قادمة إلى المملكة.

وبيّن مدير عام جمرك جسر الملك فهد ضيف الله العتيبي حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه تم إحباط محاولة دخول تلك الطيور من خلال ثلاث محاولات لتهريبها، حيث قدمت للجمرك في المحاولة الأولى مركبة من نوع "خصوصي" وفي أثناء إنهاء إجراءات الكشف والمعاينة المعتادة للمركبة عُثر على ( 1.550 ) طير زينة من مختلف الأنواع، كانت مُخبأة في مخبأ تم إعداده وتجهيزه في صندوق المركبة لغرض التهريب، كما تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب ( 444 ) طير زينة، عُثر عليها مخفية داخل مخابئ تم إعدادها وتجهيزها أسفل المقاعد الأمامية والخلفية لمركبة قدمت للجمرك، وفي المحاولة الثالثة تم ضبط ( 800 ) طير زينة عُثر عليها مُخبأة بطريقة فنية أسفل هيكل إحدى المركبات القادمة، مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد على أن الجمارك السعودية تمنع استيراد الطيور الحية بكافة أنواعها من جميع دول العالم عدا بيض التفقيس والصيصان التي تُنتج في المشاريع الخاضعة للرقابة الفنية وفقاً لما ورد من الجهة المعنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:23 م

      ضبط طيور

      لماذا يتم منع استيراد الطيور الحين الى المملكة والشي الاخر لماذا يتم منع مرور الطيور الى باقي دول الخليج عبر أراضي المملكه

اقرأ ايضاً