العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ

«التربية»: مدرسة غير مرخصة تمنح شهادات ثانوية عامة في سار

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

12 فبراير 2015

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن ضبطها لمدرسة غير مرخصة تمنح شهادات ثانوية عامة، وبيّنت أن المدرسة تحمل اسم (المدرسة الثانوية لجامعة نبراسكا) وتقع في أحد البيوت بقرية سار.

وفي بيانها أمس الخميس (12 فبراير/ شباط 2015)، أوضحت الوزارة أنه وخلال تقدم عدد من الطلبة للتصديق على شهادات ثانوية عامة لدى إدارة التعليم الخاص، تبين أنها ممنوحة من جهة غير مرخصة تعمل خارج القانون، وعند فحص هذه الشهادات ومراجعة الطلبة والجهة ذات العلاقة، تبيّن أنه لا يوجد أي ترخيص بهذا الاسم ضمن قوائم المؤسسات التعليمية الخاصة في مملكة البحرين.

وأضافت «في ضوء ذلك، قامت الجهة المختصة بالوزارة بالتحقيق في الموضوع لمعرفة حيثياته، حيث قام فريق من إدارة التعليم الخاص بالبحث عن موقع الجهة المعنية بالتنسيق ومقابلة المسئولة عنها، فتبين أن مقرها في أحد البيوت بمنطقة سار، وأنها تعمل بدون أي ترخيص من أي جهة رسمية في الدولة».

وتابعت «ادّعت المعنية عند زيارة الموقع أنها تعمل من خلال منزلها، نافيةً عنها صفة المدرسة، وأنها ممثلة لجامعة نبراسكا ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، وأن الطلبة بعد التسجيل عن بعد يتم منحهم شهادات من المدرسة الثانوية التابعة لهذه الجامعة وفي ضوء ذلك تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية المناسبة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة».

وأهابت الوزارة بالأبناء الطلبة وأولياء أمورهم بضرورة مراجعة الجهات المختصة بشئون التعليم الخاص بمختلف مراحله بالوزارة قبل الالتحاق بأي مؤسسة تعليمية خاصة (روضة، مدرسة، معهد تعليمي) أو التسجيل في أي برنامج من برامجها، للتأكد من أن هذه المؤسسات مرخصة رسمياً من الوزارة وأن برامجها معتمدة، حفاظاً على مصلحة الطلبة، حيث إنه لن يتم التصديق على أي شهادة إلا إذا كانت معتمدة أو مرخصاً لها من قبل الوزارة.

العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:23 ص

      ترخيص

      هذا كلام صعب التصديق إلا إذا يدار من عمالة سائية او فري قيزا التي تعمل خارج القانون و إطار الدولة. هذه العمالة محمية من الدولة و تمارس كل انواع الاعمال في وضح النهار.

    • زائر 3 | 10:16 م

      في بعد

      بعض المدرسين فاتحين ليهم مكتب ستشارات بعضهم يدعي انها دولية وهي مجرد ورش والوزارة يا غافلين لكم لله

    • زائر 2 | 10:14 م

      أهم شي الروضه

      الا يبي يودي عياله اهم. شي الروضه

    • زائر 1 | 9:48 م

      واخرى ...

      نداء إلى السادة مجلس النواب ...
      احد المعاهد المشهورة في البحرين يدرس اللغة الانجليزية لا يتبع أي جهة حكومية .
      أخذ في الفترة الأخيرة برفع رسوم الدراسة بشكل خيالي .
      ذهبنا نشتكي جراء القرار الجائر إلى عدة جهات حكومية ، التربية و الخارجية ، الإعلام ، وكل وزارة تقذفنا على الأخرى وأخيرا لجانا إلى البرلمان " بيت الشعب " و لكن للأسف الشديد انصدمنا منهم وقالوا لنا أن هذا المعهد ليس للدولة سلطة علية !!!!!

اقرأ ايضاً