العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ

مقتل 19 على الأقل في هجوم على جامع في باكستان

لقي 19 شخصا على الأقل مصرعهم في مدينة بيشاور الباكستانية اليوم الجمعة (13 فبراير/ شباط 2015) جراء هجوم بالأسلحة النارية والمتفجرات استهدف جامعا يرتاده الشيعة في أحدث هجوم في سلسلة من أحداث العنف الطائفية التي تجتاح البلاد.

وكثيرا ما تستهدف جماعات متشددة مساجد الأقلية الشيعية.

وقالت الشرطة إن مسلحين اقتحموا المسجد الذي احتشد فيه المصلون لإقامة صلاة الجمعة وفتحوا النار عليهم قبل سماع ثلاثة انفجارات داخله.

وأعلنت حركة طالبان الباكستانية التي تقاتل الحكومة سعيا لإقامة نظام ديني متشدد مسئوليتها عن الهجوم وقالت إنه رد على الحملة الأمنية على المسلحين والتي جاءت بعد مجزرة ارتكبتها الحركة المتشددة في مدرسة.

وقال زعيم حركة طالبان الباكستانية خليفة عمر منصور في تسجيل مصور ظهر فيه محاطا بثلاثة شبان يمسكون بنادق كلاشنيكوف "إما أن تطبقوا الشريعة أو تصبح باكستان مقبرتكم".

وأضاف "هذا هو الهجوم الأول في سلسلة هجمات انتقامية... انتظروا ما هو قادم".

وتشابه أسلوب اقتحام الجامع مع ذلك الذي استخدم في ارتكاب مذبحة المدرسة حين وصل المسلحون في سيارة وأحرقوها ثم اقتحموا المكان من بوابة خلفية.

وقال مجمع حياة أباد الطبي إن 19 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم.

في حين روى شاهد حسين الذي رأى الواقعة لـ"رويترز" ما جرى فقال إن المصلين كانوا قد انتهوا لتوهم من الصلاة عندما اقتحم خمسة أو ستة رجال يرتدون زيا عسكريا الجامع وبدأوا في إطلاق النار.

وأضاف "لم نكن نعرف ما يجري. بعدها فجر أحد المهاجمين نفسه وتصاعد دخان كثيف وغطى التراب المكان".

وتحاول الحكومة الباكستانية تطبيق إجراءات أمنية جديدة للتعامل مع المقاتلين المتشددين إثر مذبحة المدرسة التي قتل فيها 134 طفلا وآخرين.

وفي الشهر الماضي قتل عشرات في هجوم مماثل على جامع للشيعة في مدينة شيكاربور في جنوب البلاد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:35 ص

      لا تعليق

      لماذا لا نسمع اي شجب او استنكار من اي الدول الاسلامية؟ او اي من اللي يسمون نفسهم حماة الاسلام؟ اليس الذين قتلوا مسلمين؟ والا علشان شيعة لايجوز او حرام الاستنكار؟ فنحن فهذا البلد نعاني منهم مثل مايعناون اهل بلدهم فهم هنا مرحب بهم واهاليهم.........حسبنا الله ونعم الوكيل.

    • زائر 2 زائر 1 | 12:21 م

      لماذا الاستنكار والشجب

      لان بعض هؤلاء اخي الكريم يحللون دم الشيعي لان في نظرهم كفار كباقي الطوائف والاديان السماوية. ......

اقرأ ايضاً