العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ

شارك برأيك... هل تؤيد انسحاب النواب احتجاجاً على تسريبات عن "فساد" في الأمانة العامة؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

انسحب عدد من النواب من جلسة النواب يوم الثلثاء الماضي بسبب ما وصفوه بتسريبات عن وجود "فساد" في الأمانة العامة لمجلس النواب، متسائلين كيف يتم تسريب هذه الأخبار دون أن يكونوا على علم بوجود مثل هذا الفساد.

شارك برأيك... ما هو رأيك في انسحاب النواب؟

هل أنت مؤيد لانسحابهم أم لا؟

برأيك... لماذا انسحب النواب؟

هل تعتقد أن التسريبات بوجود "فساد" صحيحة أم لا؟

هل أن التغييرات التي سُرب عن إجرائها هي لإبعاد الحزبية عن الأمانة العامة أم هي تصفية حسابات؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 54 | 12:16 م

      ...

      لا أؤيد الانسحاب .. عمره ما كان الهروب حل لمشلكة
      إذا كانوا واثقين من أنفسهم وإن ما فيه فساد خلهم يوقفون ويواجهون ويجيبون أدلة هذا الصح ..
      أما بخصوص التسريبات .. نعم مع الأسف الفساد مستشري وهالمجلس غير قادر على استجواب أصغر وزير !!

    • زائر 53 | 8:13 ص

      كلا .. ثم كلا

      لا يحق الأنسحاب من جلسة يتم فيها مناقشة موضوع الفساد ... أما النواب المنسحبون من الجلسة فكان لغرض التعطيل ليس إلا ... أما التسريبات فكانت بناء على معلومات أكيدة و صحيحة و لكن للأسف حدث ما حدث فقط لتصفية بعض الحسابات البينية و ليس لمصلحة عامة و كشف الفساد.

    • زائر 50 | 5:19 ص

      زائر

      أقول ردا على احد الاخوة االمشاركين وهو يقول المعلومات الواردة عن الفساد صحيحة مئة في المئة وهذا كلام خطير جدا فالاتهام جزافا امر خطير والكلام عن فساد خاصة المالي يحتاج إلى ادلة وبراهين انا لا ادافع عن الفساد ولا المفسدين اعتقد لا احد يحب ذلك ولكن الموضوع بحاجة الى تحقيق حتى لا نظلم احد

    • زائر 49 | 5:02 ص

      زعلانين يعني

      انسحاب ليش يعني هذي بيزات الشعب والمفروض شفافية دائمة واخذ المنصب بمسؤولية. وامصطلح الفساد الكل يعرف ابعاده و يشوفه في حياته اليومية ولذلك اظن عادي اذا واحد شكك في اي جهة رسمية او جهة تستخدم اموال الشعب.
      نظرة المواطن لمجلس النواب انه مسرحية كوميدية بايخة.
      احنا ما نتوقع من المجلس شي بتاتا, و مجلس البلدي عندنا اهم منه.
      انا اهتم بالسياسة بس ما بجي يوم بروح اتابع جلساتهم, واذا بشوف المجلس انما في مقطع كوميدي اللي يتطرشون في التلفونات.
      واظن هذا حال اغلبية الشعب.

    • زائر 48 | 4:51 ص

      كلمة

      انسحبوا لانهم ارادوا طمس الحقيقه والتستر على بعض المفسدين خوفاً من فضحهم ..... فكيف بنواب لا يريدون محاربة الفساد والمفسدين إلا ان يكونوا مثلهم

    • زائر 47 | 4:22 ص

      ستراوي

      الي على رأسه بطلا يتحسسها ولا أحد يقول إنها تصفية حسابات وكلها تسكر يبن عسكر . 1 زائد 1 يساوي 2 والخاسر الشعب المغلوب على أمره

    • زائر 46 | 3:07 ص

      انسحاب النواب؟

      سؤال هؤلاء يمثلون من ؟وجودهم و عدمة بالنسبة للمعادلة السياسية صفر . فقط للمصالح الشخصية

    • آذار | 1:25 ص

      !!

      المجتمع لديه ثقافة تمجد الفساد وتجعله رجولة لذلك أي شخص يصل لمنصب معين حتى لو كان صغيراً يضع في مخيلته كيف يستغل هذا المنصب ويجني منه المال الغير شرعي

    • زائر 42 | 1:22 ص

      مسمى نواب ؟؟؟

      المسمى هم نواب الشعب وأعتقد مثل ماالكل يعتقد ويعلم بأنهم بعيدين كل البعد عن الشعب ..
      إذا كان عند النواب .......فعليهم الإنسحاب من هذا المجلس ........وفهو لايمثل الشعب

    • زائر 40 | 1:15 ص

      قناص

      اولا ان التسريبات بوجود فساد اداري ومالي صحيحة مائة بالمائة وهذه معلومة للجميع ولكن عندما نشرت في الصحافة المحلية وانكشفت امام الرأي العام وفاحة رائحتها وزكمة انوف البعض ثارة ثورة المتسببين بالفساد واما عن انسحاب بعض الاعضاء الذين لا يريدون ان ينكشف فسادهم والاعيبهم بأموال الشعب وطريقة التوظيف الطائقي البغيظ في مجلس النواب ولعدم استطاعتهم على الرد على فضائحهم فضلوا الانسحاب على المواجهة وهذا الفساد ليس من الان ولكن منذ تأسيس المجلس كان التوظيف طاثفي بنسبة مائة في المائة .

    • زائر 39 | 1:15 ص

      جيه فيه نواب للشعب غير نواب حكومه ومصالح

      وفشار وديكور

    • زائر 37 | 12:56 ص

      دور النيابة العامة

      كيف يحصل في بيت الشعب الفساد دون صدور بيان من النيابة العامة

    • زائر 36 | 12:54 ص

      بنت عليوي

      تعودنا عليهم من يزعلون شوي انسحبوا، أي ويش وراهم إلا مصالح المواطنين عادي تتعطل، هذا لو فيها قص من رواتبهم وحوافزهم جان محد فيهم انسحب، انصح الشورى بأن تضع قانون للنواب بأن اللي ينسحب ينقص من راتبه وممبزاته وبتشوفون اشلون بينعدلون بعدها، يبونها حجة هم حق ينسحبون لأن ماعندهم شيء يقولونه يفيد المواطن بالجلسه فعادي عندهم قعدوا او انسحبوا، وبخصوص الفساد كل اجهزة الدولة ومؤسساتها ووزاراتها ومجلس البرلمان فيهم فساد حتى النخاع وهذا شيء مب جديد

    • زائر 35 | 12:46 ص

      ما هو دور النائب؟

      النائب في بلدي يدور على مصلحته الشخصيه وتحسين مستوى وضعه وينسى المواطن الأصلي ويبتعد عن محاسبة أهل الفساد ومن يلوذ بهم..والفساد منتشر في انحاء المعمورة
      والمواطن الشريف مظلوم ومطارد ومعتقل

    • زائر 34 | 12:40 ص

      يقوول المثل

      جوووله يا جوووله لو فيش خيير من أوله

    • زائر 33 | 12:32 ص

      نواب دلاليع

      انسحاب النواب لاجل تسريب بعض الاقاويل او المستندات التي تشير الى وحود حالات فساد بحد ذاته هو تشجيع للفساد وتستر عليه والا فإن من الواحب المطالبة وبشكل فوري طلب تحقيق من الجهات المختصة بذلك وتفعيل قانوت العقوبات
      وانسحابهم دلالة على ضعف وعدم الثقة بالنفس وهم ليسو في موقع مسئولية وإنما الحظ الذي عثر الكفاءات من أبناء الوطن وهجر ودمر رفعهم إلى مستوى أعلى منهم(يرفع الله حضوضاً بعد ما كانت زبالة)

    • زائر 32 | 12:27 ص

      جاء وقت التغير

      سوف تشهد البحرين تغير يفضي للعمل بدون مجالس تشريعية او استشارية و هو التوجه التقشفي. و ان التجربة البرلمانية قد فشلة لحياة افضل.

    • زائر 31 | 12:24 ص

      الحمدلله

      الحمدلله والشكر ه النواب لا خيرهم ولا كفاية شرهم الجهال احسن منكم بعد دلاعه على كبر كلش مو لايق

    • زائر 30 | 12:19 ص

      نعيش عجباً !

      لم نرى هؤلاء النواب ينسحبوا لمطالب شعبية ولا إنسانية ولكن أكدوا أنهم نواب مصالح شخصية!!!

    • زائر 28 | 12:03 ص

      حاميها حراميها

      واجب النواب محاربة الفساد المالي والاداري والسياسي
      وليس حماية الفساد والمفسدين

    • زائر 26 | 11:58 م

      الشفافيه

      لا يوجد اي مبرر لانسحاب النواب خصوصا انهم المفروض حراس للمال العام و اكثر الناس حرصا على الشفافيه و محاربة الفساد فالاستجواب سوف يكشف ما اذا كان الشخص او الاشخاص المعنيون بريئون او فعلا متورطين و يستحقون العقاب

    • زائر 25 | 11:57 م

      تصفيه

      اذاكان هناك خطاء في التوظيف سابقا فلايجوز فصل الموظف البحريني وايضا نسأل ماهي مؤهلات الأمين العام المعين منذ بضعه اشهر وايضا معظم النواب يعينون اقرباءهم في الحكومه فماهو الفرق ام هي فقط تصفيه حسابات علي حساب المواطن

    • زائر 43 زائر 25 | 1:25 ص

      زائر 3

      رئيي من رئ زائر رقم 3$

    • زائر 24 | 11:56 م

      السبب معروف

      السبب ان ربعهم بيروحون فى الرجلين من شدى أنسجبو

    • زائر 22 | 11:35 م

      ليس مؤيد

      ليس مؤيد الانسحاب المخزي الذي ان دل ع سيئ فانما يدل ع أن هناك فساد مستشري ف الامانة العالمة لمجلس النواب نتيجة التوظيف الفئوي ..

    • زائر 21 | 11:13 م

      ....

      نعم .. هذا هو نهج جلالة الملك حفظة الله .. و توجه الحكومة الرشيد .. ومن عارض ذلك فهو يعارض الحكومة و الشعب معاً من أجل فرد عرف عنه عنصريته كما هو حال جميع منتمي هذه الجمعية و بالخصوص و ننشاد صاحب السمو رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ان يتبع قرارة بعزل ................. من اجل اصلاح المؤسسات الحكومية كذلك ..

    • زائر 20 | 10:52 م

      راي

      اذا كان هناك فساد اداري ومالي في التوظيفات فنحن كمواطنين نسأل ماهي مؤهلات العلميه للامين العام المعين من بضعه اشهر وكم عدد سفراته علي حساب المجلس حيث في السابق توزع السفرات علي الموظفين اما الان هو فقط أليس هذا اهدار لاموال الدوله

    • زائر 19 | 10:46 م

      صباحكم عسل

      اولأ انسحابهم دلالة على ضعف وعدم الثقة بالنفس وهائولاء قوم ليسو في موقع مسئولية ثانيآ لنقل أن ليس هناك فساد جدلا مع أنني استبعد هادا كثيرا هائولاء رجال انغمسوا في الفساد إلى اخمس رجليهم هناك كثير من مؤشرات ولكن عدم متسع صدورهم إلى أمور تتعلق بهاكدا من أمور مهمه جدا للمواطن المتضرر اولأ يجعل البعض منهم فى موقع مرتبك ولله اشلون تفسر لي خروجهم وتعطيل المجلس الشعب بهادا الشكل واستقبالهم إلى رئيس سابق ليس له صلة في مجلسه

    • زائر 29 زائر 19 | 12:07 ص

      تصحيح

      هؤلاء. .هكذا. . اخمص. . وبعد ما أتذكر بعض الأخطاء الواردة في التعليق وسامحنا يا خوك

    • زائر 18 | 10:41 م

      لماذا انسحبوا

      انسحاب النواب لاجل تسريب بعض الاقاويل او المستندات التي تشير الى وحود حالات فساد بحد ذاته هو تشجيع للفساد وتستر عليه والا فإن من الواحب المطالبة وبشكل فوري طلب تحقيق من الجهات المختصة بذلك وتفعيل قانوت العقوبات ولكن اذا كان هذا هو الحال لا العقوبات و النواب ستوقف الفساد

    • زائر 17 | 10:33 م

      ههه

      اعتقد بان الامر المضحك و النواب قاعدبن بتدلعون

    • زائر 16 | 10:30 م

      روحة

      بلا رجعة إن شاء الله…

    • زائر 15 | 10:30 م

      لا تنسحبون

      انتون حاظرين الي المجلس للرواتب فقط لا غير وتعورون راسنا خوك ولا عنكم اهتمام بالمواطن فقط شي شكلي انتم ......تركضون وراء الدسم وانتم محاسبون امام الله وامام الناس كفاكم كذب

    • زائر 14 | 10:29 م

      ثمة فساد وثمة إهمال للمواطن والقرارات للأسف ضده ولم نعول على برلمان يأخذ بالمحاباة ويهمل المواطن

      أولا البرلمان الحالي ليس مايتطلع إليه الشعب هذا باختصار والمفروض أن الحكومة غالبا ما تطلب ود البرلمان ولكننا نجد العكس البرلمان هو من يحاول التودد للحكومة هذه نقطة من مجمل نقاط ..
      أما عن موضوع انسحاب أعضاء نتيجة خلل ما فهذا دليل على الخلل الأكبر وهو التآمر على الشعب وليس لصالح الشعب للأسف مايتحدث عنه البرلمانيون في اولى جلساتهم هو ضمانهم لمستقبلهم من الالف للياء وتبقى هذه (سخرية )
      لذا تجد البرلمان تهاون في الالتفات للشعب وما أيده من قرارت قاطبة ضده
      لماذا يحتج الأعضاء على إذا لم يكن ثمة فساد به

    • زائر 13 | 10:10 م

      بعد ليش يقعدون

      اذا قعدوا يعني راضين

    • زائر 12 | 10:06 م

      لا للفساد

      الفساد موجود في المجلس وانسحابهم دليل علي الفساد لانهم غير قادريت علي المواجهه

    • زائر 11 | 9:52 م

      أكيد

      لو ما كان في فساد جان ماجفنه قضايا تخص المواطن معلقه اكثر من عشر سنوات بدون حل!!

    • زائر 10 | 9:43 م

      كله فساد

      ءأيد إنسحابهم لسرقة ........سواحل جزر800مليون فائض في الميزانية السابقة وقد سرقت.

    • زائر 9 | 9:40 م

      مع كل أحترامي

      أنا رأيه أن الفساد مستشري في جميع مفاصل الدولة مايحتاج ينسحبون فإستلامهم لرواتبهم والمميزات التي يحصلون عليها هو بعينه أكبر فساد وخصوصاً إنهم يعلمون علم اليقين حال الناس من تدني الرواتب والقروض البنكية التي أهلكت كاهل المواطن الأصلي من الطائفتين السنية والشيعة لوكان النواب فيهم خير شان انسحبوا على حال الناس

    • زائر 41 زائر 9 | 1:18 ص

      أحسنت أخي

      نعم

    • زائر 8 | 9:37 م

      انا

      انا اقول أنهم يقعدون و يحاولون يعدلون حياة المواطن..
      بلى انسحاب بلى خرابيط
      حياة الشعب في يدهم و لازم يأخذون الموضوع بجدة أكثر
      سوالف الزعل حركات أطفال
      بس الحلول و المناقشة راح تحل أمور وايد

    • زائر 7 | 9:19 م

      الحال واحد

      وجود النواب من عدمه الحال الواحد لانهم لا يمثلون الشعب بل يمثلون أنفسهم وخير مثال على ذلك انهم يريدون أن يامنوا أنفسهم قبل خدمة الشعب ولامدافع عن الشعب بل ضد الشعب

    • زائر 6 | 9:18 م

      الراي

      هل يوجد لك راي علشان واحد من السعب يتكلم برايه

    • زائر 5 | 9:13 م

      هذي الا بسيطة

      لأول مرة بعد عمري الطويل، اكتشف للأسف أني بديرة كلها فساد وظلم، يسألون إذا فيه فساد؟ شلون بعدما موجود؟!!!

    • زائر 51 زائر 5 | 7:22 ص

      تو الناس

      الهامور ياكل من الاسماك الصغيره ليمن يقضي على اللي حواليها والشعب حتى العنفوز مايقدرون عليه هذي حللنا كشعب ونواب. منظر لانفسهم لا للشعب

    • زائر 4 | 9:09 م

      لا. أيا كانت الأسباب نعم هناك فساداً وليس فقط في هذا المكان.

      لما الانسحاب؟ كونك عرضت عليك قضية واجهها بالطرح والنقاش لا بالهرب، وانسحابهم يؤكد على أن هناك مصالح شخصية وتوجسات من البعض إزاء ما يحدث في هذا المكان. كفى لعب دور الأطرش في الزفة وهو سامع وشايف. وكفى سرقة لأموال الدولة والناس. واللي داخل برلمان خل يواجه.

    • زائر 3 | 8:46 م

      اقترح استبدال مجلس النواب بمجمع تجاري استثماري وسوبرماركت لتوظيف العاطلين عن العمل

      نواب الحظ

    • زائر 52 زائر 3 | 7:44 ص

      هههههه

      الفساد مستشري في مجلس النواب، تهميش أصحاب الكفاءات وتقديم المحسوبيات

اقرأ ايضاً