العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ

نائب رئيس الوزراء يحضر ختام فعاليات «التربية» بذكرى الميثاق الوطني

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

14 فبراير 2015

أناب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، نائب رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وذلك لحضور ختام فعاليات ذكرى ميثاق العمل الوطني، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم في صرح الميثاق بالصخير.

وخلال الاحتفال، حضر سموه الفقرة الفنية الوطنية، كما قام بتكريم فريق كرة القدم بمدرسة الإمام مالك بن أنس الابتدائية للبنين لحصولهم على المركز الثالث في بطولة جيم لكرة القدم التي أقيمت في دولة قطر وشاركت فيها 10 دول عربية، كما كرم الطلبة الفائزين في مسابقة الميثاق لاختراق الضاحية التي كانت ضمن الفعاليات العديدة التي نفذتها الوزارة بهذه المناسبة الوطنية.

وأعرب سمو نائب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم والمشاركين في الاحتفال بذكرى ميثاق العمل الوطني، لما يشكله ذلك من اهتمام بهذه المناسبة العزيزة على كل بحريني، في ظل قيادة عاهل البلاد قائد مسيرة الخير والعطاء والتنمية.

من جانبه، أعرب وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي عن خالص الشكر والتقدير لعاهل البلاد، للدعم الذي تجده الوزارة من جلالته، والذي مكنها من تنفيذ العديد من الإنجازات والمشاريع التطويرية والفعاليات التي تسهم في الارتقاء بجودة التعليم، بما يعود بالخير على مسيرة التنمية التي يشهدها بلدنا في ظل قيادته الحكيمة، شاكراً حضور سمو نائب رئيس الوزراء لجانب من هذه الفعاليات التي تنفذها الوزارة، واهتمام سموه بتطوير التعليم ودعمه الدائم لبرامج الوزارة من خلال رئاسته للمجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب.

وقال الوزير: إن فقرات الاحتفال بذكرى الميثاق الوطني كانت متنوعة، حيث شملت معارض للفنون واللوحات الوطنية التي عبّر من خلالها الطلبة عن حبهم لوطنهم واعتزازهم بهذه المناسبة، بالإضافة إلى العديد من الفقرات التراثية وكذلك الفقرات الرياضية، ومنها فعالية سباق الميثاق لاختراق الضاحية، والتي تأتي في إطار اهتمام الوزارة بالأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها.

هذا، وهنأ النعيمي، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بحصول سموه على الوسام الذهبي من المنظمة الدولية للترايثلون لأفضل الإنجازات التي تحققت في سباقات الترايثلون على مدار العام 2014، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعد مكسباً لمملكة البحرين ودافعاً للطلبة والشباب لتحقيق العديد من الإنجازات الرياضية لرفع اسم البحرين عالياً في المحافل الدولية.

وتضمن الاحتفال عدداً من الفعاليات، من ضمنها سباق الميثاق لاختراق الضاحية الذي شارك فيه العديد من الطلبة، ومعرضاً للرسم الحر بعنوان «لوحة من وطني»، ومعرض اليافطات واللوحات التي تحمل معاني وطنية، إلى جانب ركن للقرية التراثية شمل عروضاً للأسواق الشعبية والحرف والألعاب والأزياء التراثية.

سمو نائب رئيس مجلس الوزراء لدى رعايته فعاليات ذكرى ميثاق العمل الوطني التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بحضور وزير التربية والتعليم في صرح الميثاق بالصخير
سمو نائب رئيس مجلس الوزراء لدى رعايته فعاليات ذكرى ميثاق العمل الوطني التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بحضور وزير التربية والتعليم في صرح الميثاق بالصخير

العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً