العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ

الملا: خطة شاملة لتحويل أعمال المجلس "إلكترونيا" تسهيلا للإنجاز

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا عن تدشين خطة شاملة لتحويل أعمال المجلس "إلكترونيا" تماشيا مع توجهات المجالس والبرلمانات الدولية، وتسهيلا للإنجازات وتسريعا للعمل من أجل تحقيق المزيد من المكاسب التشريعية والرقابية والخدماتية لصالح الوطن والمواطنين.

وأضاف الملا أن مجلس النواب سيقوم في الفترة المقبلة وبالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية بتفعيل "مشروع زاجل الوطني"، المنسجم مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين.

ويعد مشروع زاجل للمراسلات الالكترونية من أهم المشاريع الهادفة إلى تطوير أوجه نقل المعلومات الكترونيا بين مختلف الجهات الوطنية، عبر ارتباطها الكترونيا بمنظومة زاجل، وتبسيط وتوحيد الاتصال، وإتاحة بيئة آمنة للتواصل الالكتروني، حيث يتيح مشروع زاجل مستويات متعددة من نظم الأمن، التي تضمن سرية المراسلات بحسب طبيعة المستخدم والوثيقة المرسلة، وهو ما يرفع كفاءة وفعالية إجراءات العمل ويعمل على خفض الكلف الإدارية.

جاء ذلك خلال لقاءه صباح اليوم الأحد (15 فبراير/ شباط 2015) بمكتبه مع الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد والوفد المرافق، وبحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي ، والأمين العام للمجلس وعدد من المسئولين بالأمانة العامة للمجلس عبدالله خلف الدوسري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً