العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

وقف إطلاق النار صامد في شرق أوكرانيا رغم بعض الاشتباكات

هل يصمد اتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا - AFP
هل يصمد اتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا - AFP

دونيتسك (أوكرانيا) - أ ف ب 

15 فبراير 2015

يبدو وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا صامداً بين قوات كييف والانفصاليين الموالين لروسيا بعد ساعات على دخوله حيز التنفيذ، الذي يعد المرحلة الأولى من خطة سلام تهدف لإنهاء النزاع المستمر منذ عشرة أشهر.

وتحدثت القوات الأوكرانية صباح أمس (الأحد) عن قصف بمدفعية الهاون استهدف مواقعها في منطقة لوغانسك بالقرب من الحدود الروسية.

أما المتمردون فقد أكدوا أن العسكريين الأوكرانيين فتحوا النار في منطقة ديبالتسيفي التي تبعد 65 كلم شمال غرب دونيتسك معقل المتمردين الانفصاليين الموالين لروسيا.

وذكر صحافيون من وكالة «فرانس برس» أن إطلاق نار من رشاشات سمع حوالى الساعة 1,30 من الأحد (23,30 تغ من السبت) في دونيتسك، لكن لم يسمع دوي أي قصف مدفعي.

وأكدت مصادر عسكرية أن وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ عند الساعة 22,00 ت غ من السبت (منتصف ليل السبت الأحد بتوقيت أوكرانيا) صامد في ماريوبول المرفأ الواقع على بحر آزوف وديبالتسيفي التي تبعد 65 كلم شمال شرق دونيتسك.

ومن ديبالتسيفي بالتحديد منع انفصاليون دخول مراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مكلفين مراقبة تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار. وقالت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مؤتمر صحافي إن «الالتزام بوقف إطلاق النار قائم إجمالاً» في المنطقة، لافتة فقط إلى تبادل قصف مدفعي بشأن ديبالتسيفي عند الساعة 08,00 ت غ. وسبقت وقف إطلاق النار معارك طاحنة بشأن عقدة سكك الحديد في ديبالتسيفي وتبادل قصف مدفعي أودى بحياة ثلاثة أشخاص في وسط دونيتسك.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً