العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

العوضي يعبر عن إتجاه "الصحة" إلى توثيق التعاون مع المؤسسات اليابانية

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن مبادرات توسيع آفاق التعاون بين وزارة الصحة بمملكة البحرين والمؤسسات اليابانية إستقبل الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي وفداً يابانياً يمثل الوكالة اليابانية للتعاون العالمي JICA-.

وقد رحب العوضي بالوفد الياباني معرباً عن إتجاة وزارة الصحة إلى العمل على توثيق مجالات وأطر التعاون المشترك بين الطرفين في القطاع الصحي.

وقد قام وفد الوكالة اليابانية خلال الإجتماع بتقديم شرح موجز عن نشاط المؤسسة حيث تركز على مجالات التدريب وتبادل الزيارات الميدانية فضلاً عن تنسيق الزيارات للخبراء اليابانيين للإستفادة من خبراتهم في المجال الصحي .

وتوفر المؤسسة اليابانية برامج التدريب المختلفة ومنها التدريب ذو الطابع المصمم لتلبية الإحتياجات المطلوبة.

ومن جانبه قدم الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة شرحاً موجزاً عن مجالات التعاون التي تطمح الوزارة للإستفادة منها وخصوصاً في مجالات مكافحة الأوبئة والعدوى ورعاية المسنيين والصحة العامة.

وقد إتفق الطرفان على تعزيز قنوات الإتصال بينهما من أجل معرفة الإحتياجات المطلوبة وسبل الوصول للحلول المناسبة لسد تلك الإحتياجات.

حضر الإجتماع من جانب الوفد الممثل المقيم بالوكالة اليابانية للتعاون العالمي مونيهيرو ميشيما وممثل الملحق التجاري والثقافي بالسفارة اليابانية بمملكة البحرين يوسوكي لجيما ، والمستشار الإداري بإدارة التخطيط محمود إبراهيم ، والقائم بأعمال مدير إدارة التخطيط بوزارة الصحة حصة الدرازي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً