العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ

السفارة الفرنسية تنظم حفل استقبال على متن حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول»

السفير الفرنسي يُلقي كلمة على متن حاملة الطائرات «شارل ديغول»
السفير الفرنسي يُلقي كلمة على متن حاملة الطائرات «شارل ديغول»

أثنى السفير الفرنسي في المنامة برنارد رينيو فابر على الحكومة البحرينية، التي استقبلت بحفاوة حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول»، التي وصلت إلى ميناء خليفة بن سلمان في الحد يوم أمس الثلثاء (17 فبراير/ شباط 2015)، في أول زيارة للبحرين، تستغرق أربعة أيام.

ونظمت السفارة الفرنسية حفل استقبال على متن حاملة الطائرات مساء أمس حضره المسئولون المدنيون والعسكريون وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلون عن القطاع التجاري والمجتمع المدني ومقيمون فرنسيون في البحرين.

وقال قائد حاملة الطائرات الأدميرال إريك شابيرون إنه يقود مفخرة فرنسا، وذراعها الدفاعي الذي تحرك إلى مياه الخليج؛ للمشاركة مع البحرية الأميركية والبحرية البريطانية في الجهود الاستراتيجية للتحالف الدولي عبر مياه الخليج.

وكانت حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول» انطلقات في (13 يناير/ كانون الثاني 2015) من طولون (جنوب فرنسا) إلى الخليج، بهدف المشاركة في عمليات بالعراق ضد تنظيم «داعش»، قبل التوجه إلى المحيط الهندي، على ما أفادت حينها قيادة أركان الجيوش الفرنسية.

الى ذلك، قال السفير الفرنسي برنارد رينيو فابر لـ «الوسط»: «إن حاملة الطائرات والمجموعة البحرية القتالية المصاحبة، لديها مهماتها التي ستوضحها وزارة الدفاع الفرنسية، ونحن جزء من التحالف الدولي تحت قيادة العمليات الأميركية، وهناك فرقاطة بريطانية (إتش إم إس كنت) ترافق الحاملة، وهذا يوضح مدى وعمق التعاون الحالي».

وعبَّر السفير عن سعادته لشراء مصر 24 طائرة مقاتلة من نوع «رافال»، التي تستخدم حاملة الطائرات النوع البحري منها، مؤكداً التزام فرنسا تجاه أمن المنطقة.

العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:07 ص

      يقلدون على السفارة الأمريكية

      أم هو عرض عضلات لحلف الأطلسي؟ الله أعلم

اقرأ ايضاً