العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

نقص في التطعيم الثلاثي لسن الخامسة في بعض المراكز الصحية

تفاجأ عدد من أولياء الأمور من عدم وجود تطعيم (الحصبة والحصبة الألمانية وأبو كعب) للسنة الخامسة من العمر في بعض المراكز الصحية منذ شهر يناير/ كانون الثاني 2015 حتى الآن، في الوقت الذي تأجلت فيه مواعيد أطفالهم، في حين أكد الموظفون لهم أن هناك نقصاً في التطعيم ولم يوفر حتى الآن.

وأوضح بعضهم في حديث إلى «الوسط» أن بعض الأطفال كان من المقرر استكمال تطعيمهم للسنة الخامسة من العمر في شهر يناير 2015، إلا أنهم تفاجأوا بتأجيله إلى شهر فبراير/ شباط الجاري.

وذكر أولياء الأمور أن الغريب أن بعضهم قد تلقى اتصالاً من بعض المراكز الصحية التابعين لها يفيد بتأجيل التطعيم حتى مارس/ آذار 2015، بحجة أن التطعيم مازال غير متوافر حتى الآن.

واستنكروا عدم توفير هذا التطعيم حتى الآن، وخصوصاً أن هذا التطعيم هو لما قبل الدخول إلى المدرسة، متسائلين عن سبب عدم توفير التطعيم منذ أشهر، إذ مضى على انتظارهم ثلاثة أشهر.

وأكد بعضهم أنهم مع طول الانتظار لجئوا إلى المستشفيات الخاصة التي توفر هذا التطعيم، وخصوصاً أن فترة الانتظار تأخرت لفترة طويلة.

وأشار أولياء الأمور إلى أن التطعيم هو وقاية إلى الطفل، متسائلين عن أسباب تأخير تطعيم أطفالهم إلى أكثر من ثلاثة أشهر، ومتخوفين في الوقت ذاته من الأضرار التي قد تقع عليهم، وخصوصاً أن بعض الأطفال تكون مناعتهم أقل من أقرانهم.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:31 م

      النقص حقيقة

      من الحقوق المكفولة الرعاية الصحية وكل يوم نصدم بخلو تطعيم او أدوية

    • زائر 1 | 12:53 ص

      نقص التطعيم

      ياألله....
      إن قلتم من شهر يناير كيف يكون ثلاثة أشهر شهر واحد فقط
      والتطعيم ليس ثلاثي الحصبة بل ثلاثي التتانوس
      يجب الدقة في نقل الأخبار

اقرأ ايضاً