العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

النائب المحفوظ : توحيد إجراءات مسافري جسر الملك فهد أثره إيجابي شعبيا وتجاريا

القضيبة - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد النائب المستقل جلال المحفوظ أن مشروع الربط الآلي لتوحيد إجراءات المسافرين على جسر الملك فهد من خلال نقطة واحدة بين جمارك البحرين والسعودية سيكون له أثر إيجابي كبير على عدة أصعدة منها إيجاد الرضى الشعبي للمواطنين الخليجيين والتيسير التجاري للمستثمرين.

وشدد المحفوظ على أن الربط الآلي إذا ما طبق سيختصر كثيرا من الوقت والجهد على المسافرين، كما سيعالج قضية الازدحام المزمن على الجسر، حيث ستتقلص الإجراءات التي يقوم بها المسافرين إلى نقطة إجراءات واحدة فقط خلال عبورهم الجسر، فالمسافرين المغادرين من البحرين لا يتطلب منهم إجراءات خروج من الجوازات المحلية، ويقتصر إجراء دخولهم على الجانب السعودي، والعكس بالنسبة للقادمين من السعودية.

ونوّه النائب المستقل بالدور الذي تقوم به إدارة الجمارك ومؤسسة جسر الملك فهد من خلال ابتكار الآليات المناسبة التي تسهم في تخفيف انتظار مستخدمي الجسر حيث تعتبر فكرة الربط الآلي نقلة نوعية في إجراءات المسافرين، لتخفيف عملية الازدحام التي يشهدها الجسر وخاصة في أوقات الذروة في المناسبات والعطلات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع.

وعبّر المحفوظ عن أمله في أن يتم البدء سريعا في مشروع إنشاء الجسر الثاني الرابط بين المملكتين والذي سيطلق عليه اسم جسر الملك حمد والذي وجه لبنائه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في خطوة تبين مدى تطور العلاقات البحرينية السعودية ومدى الترابط بين البلدين قيادة وشعبا.

ولفت المحفوظ إلى أن الجسر الذي سيربط شمال البحرين بالسعودية ستكون له مساهمة كبيرة في تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حيث يمثل علامة بارزة في تاريخ العلاقات الأخوية الوثيقة والمميزة الجامعة بين المملكتين وشعبيهما الشقيقين والضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً