العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

محافظة العاصمة: جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية ضرورة لمتابعة تنفيذ احتياجات المواطنين

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بالجهود التي يبذلها مجلس النواب في سبيل حلحلة كافة القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع المعيشي وانعكاس ذلك بالأثر الإيجابي على خدمة عموم المواطنين والمقيمين، مؤكداً أن المحافظة تضع القضايا المتصلة بالأهالي نصب عينيها من خلال القيام بزيارات ميدانية تتم وفق جدول زمني يتم عبرها تحديد احتياجات الأهالي ومن ثم إيصالها للجهات المعنية خصوصاً في المناطق الجديدة المنضوية حديثاً إلى العاصمة بعد التقسيم الجغرافي الجديد الذي طالها.

جاء ذلك خلال استقباله في مجلس المحافظة الكائن بالقضيبية عدداً من أعضاء مجلس النواب ومجلس امانة العاصمة والمجلس التنسيقي بالإضافة إلى كبار الشخصيات من وجهاء واعيان بحضور لجنة التواصل المجتمعي التابعة لمجلس النواب.

وأوضح المحافظ أن المجلس التنسيقي يعد أحد اهم القنوات التي يستطيع جميع أعضائه التعرف على احتياجات الأهالي لتضمنه أعضاء ممثلين عن الوزارات الخدمية، مؤكداً أن الانجازات التي تكللت بالنجاح خلال العام الماضي جاءت بفضل التوصيات المنبثقة عن المجلس التنسيقي والتي عبرها تم تنفيذ عدد من الخدمات على ارض الواقع تاركاّ ذلك الأثر الإيجابي لدى الأهالي.

بالمقابل أكد رئيس لجنة التواصل المجتمعي في مجلس النواب غازي عبدالمحسن اطلاق اللجنة باكورة اعمالها بدءاً من محافظة العاصمة من اجل التواصل مع المجتمع والتعريّف باختصاصات ومهام المجلس مع الأخذ على نحو أكبر بردود أفعال الأهالي حيال أداء المجلس النيابي، مشيراً إلى أن تبادل الأفكار والرؤى تعد سبيلاً نحو خدمة المجتمع.

من جهته أثنى النائب أسامة الخاجة على الإنجازات التي حققتها محافظة العاصمة من خلال قيامها بتنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع الريادية شكلت انطلاقة حقيقية للعمل التكاملي المشترك الذي يجمع الجهات الحكومية.

وأكد الخاجة أن المجلس النيابي بدء مؤخراً يركز على تدشين مبادرات مجتمعية جديرة بالاهتمام كان آخرها اطلاق اول منتدى شبابي يضم الجمعيات والنوادي الشبابية هدفه التواصل مع عموم الشباب بوصفهم عماد المجتمع ومستقبله واساسه والتعرف على كافة اقتراحاتهم وملاحظاتهم والسعي الى تبنيها.

وعلى صعيد متصل أكد النائب أسامة الخاجة أن تحديد أعضاء مجلس امانة العاصمة لاحتياجات اهاليها من خلال تنظيمهم لعدد من الزيارات الميدانية وفق جدول زمني محدد سيحدد ذلك الأطر الكفيلة في خدمة المواطنين والمقيمين لدور ذلك في النظر عن كثب في رصد كافة الاحتياجات ورفعها الى الجهات المختصة بغرض تنفيذها، مقترحاً لتنفيذ ذلك إيجاد آلية معينة تتمتع بالمرونة واليسر لمستخدميها يتم من خلالها رصد تلك الاحتياجات وتتمثل في مركز اتصالات مخصص لأهالي العاصمة يسهل على الأهالي إيصال شكواهم للأمانة.

وبدورها رحبّت عضو مجلس امانة العاصمة مها آل شهاب بالمقترحات التي تقدم بها النائب أسامة الخاجة، مؤكدةً أن الجهود التنسيقية بين مجلس النواب والأمانة ضرورة من اجل خدمة المواطنين والعمل على إيصال احتياجاتهم الى الجهات المعنية لضمان تنفيذها بما يحقق توجهات الحكومة في إرساء المشاريع التي تزيد من رفاهية المواطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً