العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

وزير "الإعلام" متحدثا رئيسيا في الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة

تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ، تستضيف مملكة البحرين الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة، وذلك في الفترة من 24 إلى 26 من شهر مارس / آذار القادم بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق. وذلك بتنظيم من كل من جمعية العلاقات العامة البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، وبدعم من كل من الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج وجمعية العلاقات العامة الكويتية.

وبهذه المناسبة صرح رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية وأمين عام الملتقى فهد إبراهيم الشهابي قائلا بأن العقدين الأخيرين قد ساهما في إحداث تغييرات جذرية في طبيعة مهنة العلاقات العامة. ولم تكن تلك التغيرات مقتصرة على الوسائل المستخدمة في التواصل، بل امتدت كذلك لتشمل المهام والأدوار التي يضطلع بها قطاع العلاقات العامة في أي مؤسسة.

وأضاف أمين عام الملتقى بأننا في أعمال الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة أردنا أن نسلط الضوء على بعض التساؤلات التي ستسهم الإجابة عنها بلا شك في تطوير مفاهيم وممارسات العلاقات العامة في المنطقة.

وأضاف رئيس الجمعية بأن برنامج اليوم الأول للملتقى سيشتمل على كلمة لأمينه العام وكلمة للمتحدث الرئيسي وزير وزارة شؤون الإعلام للملتقى عيسى عبدالرحمن الحمادي ، وكذلك إعلان الشخصية الفائزة بجائزة التميز في العلاقات العامة للعام 2015، وهي الجائزة التي دأبت الجمعية على تقديمها للشخصيات التي تقدم خدمات جليلة لمهنة العلاقات العامة.

أما بالنسبة لثاني أيام الملتقى فقد أوضع فهد بأنه سيشتمل على ثلاث جلسات عمل، حيث سيكون محور جلسة العمل الأولى (هل تغير في العقد الأخير دور العلاقات العامة؟)، وسيتحدث فيها كل من مستشار العلاقات العامة والإعلام محمد طحلاوي ورئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله المستشار والأكاديمي في مجال العلاقات العامة والإعلام عبدالله العساف نائب رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية نوف بوعلاي

كما وبين فهد بأن ثاني جلسات الملتقى ستكون بعنوان (كيف يساهم ممارس العلاقات العامة في وضع الخطط الإستراتيجية؟)، وسيتحدث فيها كل من الرئيس السابق للجمعية الدولية للعلاقات العامة - فرع الخليج فيصل الزهراني ورئيس جمعية البحرين للجودة والأكاديمية والإعلامية خالد بومطيع ولولوة بو دلامة و نائب رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج لمملكة البحرين ناجي أحمد

أما بالنسبة لثالث جلسات الملتقى فقد بين أمينه العام بأنها ستكون بعنوان (العلاقات العامة أساسية أم كمالية؟)، وسيتحدث فيها كل من المدرب والمستشار الإعلامي محمد العصيمي بشركة أرامكو السعودية ومستشار إعلامي أحمد عابد ورئيس تحرير مجلة (روتانا) هالة الناصر والمدرب المؤسسي من المستوى الرابع في الاتصال الموجه وحيد البلوشي.

وأضاف الشهابي بأن المشاركين في الملتقى سينقسمون في ثالث أيامه إلى ثلاث مجموعات تدريبية تمثل كل منها ورشة عمل تدريبية منفصلة. حيث ستكون ورشة العمل الأولى بعنوان (بناء الخطط الإستراتيجية) وسيقدمها رئيس جمعية البحرين للجودة خالد بومطيع أما ثاني ورش العمل فستكون بعنوان (إدارة الأزمات إعلاميا) وستقدمها الإعلامية والأكاديمية لولوه بودلامه. وستكون ثالث ورش العمل التدريبية بعنوان (بناء فرق العمل) وسيقدمها المدرب المؤسسي من المستوى الرابع في الاتصال الموجه وحيد البلوشي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً