العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ

داركليب يتخطى البوشرية ويتأهل متصدراً لمجموعته بـ «عربية الطائرة»

علي إبراهيم وضربة ساحقة على الفريق اللبناني
علي إبراهيم وضربة ساحقة على الفريق اللبناني

ارتقى نادي داركليب إلى صدارة مجموعته الأولى في بطولة الأندية العربية الثالثة والثلاثين للكرة الطائرة والمقامة حالياً في العاصمة المصرية (القاهرة)، وذلك بعدما كسب الاحتجاج الذي تقدم به على مشاركة العربي القطري في مباراته بثلاثة لاعبين محترفين في حين أن اللوائح تجيز إشراك لاعبين اثنين فقط، ليتم احتساب فوز «العنيد» بلقاء أمس الأول مع العربي وبثلاثية نظيفة. كما اختتم «أبناء الدار» مبارياتهم في الدور التمهيدي بتحقيق انتصار جديد على حساب البوشرية اللبناني وبثلاثية نظيفة. ليرتفع رصيدهم من النقاط إلى (15).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/20، 25/16، 25/18). وسيواجه «العنيد» في دور الثمانية ثاني المجموعة الثالثة وهو صحم العماني الذي خسر يوم أمس من الجيش القطري بثلاثية نظيفة. واليوم راحة لجميع الفرق وتلعب مباريات دور الثمانية غداً الاثنين.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في البداية على رغم أخذ داركليب أسبقية نسبية إلا أن المنافس اللبناني كان يعود سريعاً مستفيداً من إرساله القوي وأخطاء لاعبي «أبناء الدار».

غير أن داركليب نجح في أخذ زمام المبادرة مجددا مستفيداً من قوة الضرب الهجومي عند علي إبراهيم ومحمد يعقوب كما أن البوشرية ارتكب بعض الأخطاء المباشرة التي جعلته يعاني.

وبفضل نجاح جبريل باصطياد كرة سريعة للبوشرية ومن ثم بالهجوم السريع توسع الفارق أكثر حتى انتهى الشوط بفضل تألق ملحوظ لعلي إبراهيم بالهجوم والإرسال والأمر منطبق أيضاً علي محمد يعقوب وأيمن عيسى الذي ظهر بحائط صد ناجح بنهايته (25/20) لداركليب.

في الشوط الثاني، تكرر التكافؤ في البداية، بيل ودراغو يحققان النقاط لصالح البوشرية في حين كان داركليب يعول على التنويع سواءً تعلق الأمر بمحمود عبدالواحد أو علي إبراهيم أو حتى جبريل من مركز (3) (7/7 ثم 9/9).

بيد أن داركليب استطاع أخذ الأسبقية سريعاً مع دخول الشوط في نصفه الثاني بفضل فعالية كبيرة لجبريل بالخط الأمامي دون نسيان الإرسال المؤثر لمحمد يعقوب الذي قدم الإضافة هجومياً أيضاً مع محمود عبدالواحد (18/11).

معاناة المنافس اللبناني استمرت. إذ قدم داركليب تميز دفاعي كبير قاده لإنهاء الشوط سريعاً بعد إرسال مباشر من محمد يعقوب بنتيجة (25/16).

في الشوط الثالث، هبط الأداء نسبياً في البداية لكن سرعان ما رفع «أبناء الدار» وتيرة اللعب وهذا ساعدهم على بسط سيطرتهم على مجريات الشوط على رغم التغييرات الكبيرة التي أجراها المدرب طارق العوني تباعاً بإدخال محمد إبراهيم، وأمين محمد وكذلك أيمن هرونة وسيدأحمد حيدر. هذا الشوط انتهى بنتيجة (25/18) وسط استسلام لبناني واضح.

العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:58 ص

      مبروك

      من هذا الى النهائي ان شاءالله

    • زائر 3 | 1:52 ص

      المالكيه تهنئكم

      الف مبروك لجميع أبناء عنيد الدار هذا التأهل المشرف وقلوب جميع الملچاويه معكم ونتمنى لكم العوده رافعين الكأس بأذنه تعالى

    • زائر 2 | 12:17 ص

      print4me

      لون واحد
      عشق واحد
      العنيد

    • زائر 1 | 8:41 م

      دائما عند حسن الضن

      مبروك لابناء الدار هذه الانتصارات . والى النهائى انشاء الله والبطوله

اقرأ ايضاً