العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ

فوز ماراثوني لاتحاد الريف بـ «ثانية الطائرة»

قلب نادي اتحاد الريف الطاولة على منافسه المعامير واستطاع تحويل تخلفه بشوطين دون رد إلى فوز مثير بنتيجة (2/3)، ليحقق فوزاً مهماً في أولى مبارياته في القسم الثاني لدوري «ثانية الطائرة».

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من علي مكي وأحمد عبدالعال بواقع: (25/20، 25/23، 17/25، 16/25، 12/15).

هذا، وفي لقاءين آخرين أقيما يوم أمس الأول نجح عالي في تجاوز البحرين بثلاثية نظيفة. فيما حقق الرفاع الشرقي نصراً جديداً على التضامن بنتيجة (1/3).

المعامير يتألق بأول شوطين

في الشوطين الأول والثاني فرض المعامير أدائه على منافسه مستفيداً من تنوع مصادر تحقيق النقاط لديه. إذ كان تارة يظهر حسين أحمد وأحمد وحيد من مركز (3)، وفي أخرى لقمان وأحمد عبدالأمير من الأطراف.

وعلى رغم التعديل الذي حدث في منتصف الشوط الأول بعد نجاح محمد جابر بالهجوم والإرسال ومعه علي عبدالواحد... إلا أن أخطاء الاستقبال عند حسين حسن والأعداد عند محمود حسين ساهمت في عودة الأسبقية للمعامير الذي نجح في حسم هذا الشوط وسط تألق كبير لأحمد وحيد أولاً بالصد ومن ثم بالهجوم السريع (25/20).

الشوط الثاني، جاءت متقلبا فتارة يتفوق المعامير وفي أخرى يعود الريف. لكن إرسال طويل مؤثر من حسين أحمد أربك لاعبي المدرب إبراهيم علي. كما أن أحمد وحيد ظهر بوجه مؤثر مرة أخرى بعدما اصطاد علي عبدالواحد الذي ارتكب خطأ هجومي جديد حتى أنهى أحمد عبدالأمير الشوط بكرة ذكية بنتيجة (25/23).

في الشوطين الثالث والرابع، تحسن أداء الريف وهذا قاده للسيطرة على مجريات الشوطين وسط بروز كبير لضاربي مركز (4) علي عبدالواحد وعيسى الحايكي. وعلى رغم بعض الأخطاء منهما إلا أنهما حصلا على مساعدة نسبية من البديل صادق عباس وعلي عباس ومحمد حبيب. فيما عانى منافسه من تراجع كبير في الأداء وخصوصاً في مهارتي الاستقبال والهجوم وهذا قاد الريف لحسم هذين الشوطين بسهولة (17/25، 16/25).

في الشوط الفاصل، ضرب الريف بقوة بعد تميز كبير للأداء الهجومي عبر محمد حبيب وثنائي مركز (4) عيسى الحايكي وعلي عبدالواحد. لكن أخطاء متتالية ارتكبها الأول ومن ثم نجاح حسين أحمد في مهارة الصد ولقمان بالهجوم مكن المعامير من التقليص... لكن عودة الريف للفعالية الهجومية قادته للحفاظ على تفوقه الطفيف حتى أنهى خطأ بالإرسال ارتكبه أحمد عبدالأمير الشوط لاتحاد الريف بنتيجة (15/12).

العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً