العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ

الأهلي يأخذ موقعه في صدارة «سداسية الكبار» بنقاط توبلي

بعد شوط أول شهد أفضلية توبلانية عاد بقوة في الثاني

أخذ حامل اللقب النادي الأهلي موقعه في صدارة الترتيب العام للدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» بعد فوزه المستحق على توبلي بنتيجة ، فيما أنهى توبلي الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-14، ليرفع رصيده لـ 6 نقاط، فيما أصبح رصيد توبلي نقطتين من خسارتين ولايزال منافسا على التأهل لـ «الرباعية».

وقدم الفريق مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الشوط الأول كان متكافئا طوال الـ 20 دقيقة الأولى ثم شهد أفضلية واضحة لتوبلي لتألق الحراسة وأحمد طراده كصانع فرص للتسجيل في الهجوم مع تألق ملفت للدفاع، غير أن الشوط الثاني شهد عودة قوية للأهلي بدأ من الحارس محمد عبد الحسين والدفاع القوي بدليل عدد أهداف توبلي في هذا الشوط قبل الدقيقة 20 ثم التحول في الهجوم الخاطف بواسطة المتألق مهدي سعد أو بالتسجيل من خلال الهجوم المنظم بتصويبات صادق علي المركزة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ توبلي بطريقة 5/1 فيما بدأ الأهلي بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وبعد بداية متكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع الدقيقة السابعة، نجح الأهلي في أخذ الأفضلية والتقدم بفارق 3 أهداف 6-3 مع الدقيقة العاشرة بتصويبات صادق علي والتماسك الدفاعي أمام كميل محفوظ.

وتحسنت وضعية توبلي الهجومية بعد اتجاهه لخيار الاختراق من العمق، في الوقت الذي حافظ الأهلي على كفاءته بتفعيل الخط الأمامي، وتحولت النتيجة لـ 9-6 مع الدقيقة 13 التي شهدت إيقاف محمد مدن، وتمكن توبلي من التقليص إلى هدفين 10-8، ثم واصل إلى أن أدرك التعادل 11-11 مع الدقيقة 22 بفضل تألق جاسم رضي في الحراسة والثنائي طراده ولاعب الدائرة حسين ميرزا.

وأستعاد الأهلي المقدمة 13-11 مستفيدا من خروج كميل محفوظ للإيقاف، إلا أن توبلي سرعان ما عادل النتيجة 13-13، وشهدا الدقيقتين 26 و27 إيقاف علي يوسف ومحمد ميرزا ثم حسين فخر، وأنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-14.

وضرب الأهلي مطلع الشوط الثاني بقوة، وتمكن بتألق ملفت من محمد عبدالحسين بالإضافة إلى مهدي سعد في الهجوم بالاختراق من الزوايا الصعبة من العودة للتعادل والتقدم تدريجيا حتى وصل لـ 4 أهداف 21-17 مع الدقيقة 11، وقدم الأهلي أداء دفاعيا قويا أيضا بدليل حرمانه توبلي من التسجيل طوال هذه الدقائق، فيما عاب على توبلي التركيز على ثلاثي الخط الخلفي فقط.

وتسبب خروج أحمد طراده للإيقاف في توسيع الأهلي الفارق لـ 7 أهداف 27-20 مع الدقيقة 17، ورغم ذلك تحسنت وضعية توبلي الهجومية بتفعيل دور لاعب الدائرة حسين ميرزا، وتعزز بعد ذلك الفارق إلى 9 أهداف 29-20 مع الدقيقة 20 مع تواصل الأداء الدفاعي القوي، بعد ذلك قام مدرب الأهلي بإراحة الأساسسين وإشراك مجموعة من البدلاء، وانتهت فيما بعد بنتيجة 32-26، أدارها محمد رضي وعلي الشمروخ ولقيا احتجاجات من جانب توبلي منتصف الشوط الثاني.

العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:49 ص

      خوش مثل !

      ما تعرف ترقص قالت الارض عوجة !
      وين توبلي وين الاهلي ! قرق النتيجة ههههه

    • زائر 4 زائر 3 | 4:31 ص

      اهلاوي

      يوجد أخطاء تحكميه كثيره على الأهلي في المباريات السابقه الاخيره
      برأي هو الحكام الجدد يريدو ان يثبتو شخصيتهم و انهم حيادين.
      وهادا يسبب نرفزه الاعبين و الإصابات.بسبب الأخطاء العكسيه

    • زائر 2 | 1:33 ص

      توبلاني

      هارد لك لفريقنا توبلي .. كميل لو يترك عنه الخشونة في الدفاع جان المستوى بيكون أفضل.. بصراحة التحكيم كان جيد وما فيه شي .. المشكلة كانت فنية من جانب فريقنا .. وهذي الصراحة .. يالله ان شاء الله التعويض في الجاي

    • زائر 1 | 1:04 ص

      التحكيم ضعيف ومهزوز

      المباراة كان فيها التحكيم سيئ ومهزود

اقرأ ايضاً