العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

"البلديات" تستعرض المخطط الإستراتيجي الهيكلي للبحرين 2030 مع "بلدي الجنوبية"

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني الشيخ حمد بن محمد آل خليفة رئيس وأعضاء المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية بحضور مدير إدارة تخطيط المدن والقرى الشيخ نايف بن خالد آل خليفة ومدير إدارة التخطيط الهيكلي خالد أحمد الأنصاري.

وخلال اللقاء أكد المدير العام على أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع المجالس البلدية باعتبارها أحد منجزات المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، موضحاً بأن الإدارة لن تألو جهداً في دعم المجالس البلدية وتقديم كافة المعلومات التي تسهم في إنجاح عملها.

هذا وقد قدم الشيخ حمد بن محمد آل خليفة المدير العام عرضاً حول المخطط الإستراتيجي الهيكلي لمملكة البحرين 2030 والذي جاء تعزيزاً لتوجيهات القيادة وتأكيداً لمبدأ الشفافية في استخدامات الأراضي بمختلف أنواعها، هذا مما يسهم في تطوير البيئة الاستثمارية ودعم الاقتصاد الوطني وتأكيداً على النهج المتكامل للتطور العمراني في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك، لافتاً إلى أن المخطط الهيكلي الاستراتيجي سيسهم في تخصيص وإنشاء الواجهات البحرية وإقامة المزيد من السواحل العامة في كافة المحافظات لتكون منفذاً ومتنفساً للأهالي والاستمتاع مع عائلاتهم ولتعزيز البيئة الساحلية وتشجيع السياحة.

وأشار المدير العام بأن الإدارة العامة للتخطيط العمراني وبالتنسيق مع المجالس البلدية والجهات الخدمية المعنية سوف تعمل على إعداد المخططات العمرانية التفصيلية واعتماد مخططات تقسيم الاراضي بما يحقق تنفيذ المخطط الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين.

من جهته قدم الشيخ نايف بن خالد آل خليفة شرحاً لأعضاء المجالس البلدية عن إدارات وأقسام الإدارة العامة للتخطيط العمراني والمهام الموكلة لهذه الإدارات والأقسام، كما استعرض المهندس خالد الأنصاري الاشتراطات التنظيمية للتعمير الصادرة بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (28) لسنة 2009 للمناطق السكنية والتجارية والعمارات والصناعية والخدمية المشمولة في خرائط التصنيف المعتمدة في المملكة.

بدورهم أعرب الأعضاء البلديين عن إشادتهم وتقديرهم للمدير العام وموظفي الإدارة، والخدمات التي تقوم بها الإدارة، مؤكدين بأن المجالس البلدية ستكون داعماً لها وسوف تتواصل معها لتلبية تطلعات المواطنين والمقيمين وتحقيق الإزدهار في المملكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:28 ص

      أبو حسين

      لجنة الشوارع التجارية متى بتجتمع واجد طلبات عندكم عجزنا ونحن ننتظر نبي رد .

اقرأ ايضاً